ناقش النائبان بالمجلس الرئاسي بصفتهما القائد الأعلى للجيش الليبي، موسى الكوني وعبدالله اللافي، مع  المعنيين بملف الشهداء و الجرحى و المفقودين، مقترحات تسوية ملف الشهداء والجرحى لضمان حصولهم على حقوقهم، تنفيذا لقرار القائد الأعلى للجيش بشأن المتوفين وذوي الاعاقة من العسكريين والقوات المساندة.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن النائبان، أكدا خلال الاجتماع الذي عقد بمقر  المنطقة العسكرية الساحل الغربي اليوم الاربعاء، على ضرورة تسوية الملف وفق الضوابط والمعايير المعمول بها، التي تشمل كل شهداء وجرحى السنوات الماضية في إطار جهود المجلس الرئاسي لنجاح مشروع المصالحة الوطنية.

 واستعرض المجتمعون أمام النائبين المشاكل والصعوبات التي تعيق تنفيذ القرار  الخاص بمنح الشهداء والمبتورين حقوقهم التي يكفلها القانون.

 وتم التأكيد على ضرورة التنسيق بين هيئة  رعاية أسر الشهداء والمبتورين وإدارة الشهداء التابعة لرئاسة الأركان، لوضع آلية يتم من خلالها  تصنيف الشهداء والجرحى وتشكيل لجان مختصة لتحديد نسبة الإصابة.

حضر الاجتماع معاون رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، ورئيس هيئة التنظيم والادارة ومدير إدارة الشهداء برئاسة الاركان، ورئيس هيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القائد العام للجيش و القوات المسلحة النائب عبد الله اللافي النائب موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

مكة المكرمة - الهباش يتفقد الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى

تفقد قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، ذوي الشهداء والأسرى من الضفة الغربية، وقطاع غزة ، ولبنان، الذين نالوا مكرمة خادم الحرمين الشريفين، لأداء فريضة الحج.

وقال الهباش: "نحن اليوم بمعية ذوي الشهداء والجرحى والأسرى الذين قدموا أرواحهم وأعمارهم من أجل فلسطين، وعليه استحقوا المكرمة"، معربا عن الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وللمملكة العربية السعودية.

وأشار الهباش إلى أن عدد حجاج المكرمة بلغ 2000، حيث شملت الدفعة الأولى 1000 حاج وحاجة (500 من الضفة الغربية بما فيها القدس ومثلها من قطاع غزة)، موضحا أن الدفعة الثانية كانت استثنائية من خادم الحرمين الشريفين، وبلغت 1000 حاجة وحاجة من ذوي الشهداء والجرحى من قطاع غزة .

بدوره، قدم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثة الحج حسام أبو الرب، شكره لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وللمملكة العربية السعودية على هذه المكرمة.

وأعرب الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى عن امتنانهم الكبير لخادم الحرمين الشريفين الذي أتاح لهم أداء فريضة الحج.

ورافق الهباش، القنصل العام في جدة محمود الأسدي، ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • في أول أيام الحج.. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • مكة المكرمة - الهباش يتفقد الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • بأفضل الخدمات.. أفواج حجاج "صندوق الشهداء" يتجهون إلى المشاعر المقدسة