كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تتراجع بداية من اليوم نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، وامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضافت غانم، إن درجات الحرارة تراجعت بقيم وصلت لـ4 درجات، وأصبحت الآن حول المعدلات الطبيعية لتسجل 22 و23 درجة على القاهرة بدلا من 26 درجة خلال اليومين الماضيين.

وتابعت: "الطقس خلال الفترة الحالية يتميز بالأجواء الشتوية ويكون دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلة للدفء على السواحل الشمالية، بينما تتراوح ما بين مائلة للحرارة إلى حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت أن الحرارة خلال فترة الليل تنخفض بشكل ملحوظ خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى أنه يكون شديد البرودة خلال الساعات المتأخرة خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة وذات الظهير الصحراوي.

وعن فرص سقوط الأمطار، أكدت أن من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري فرص سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم، مؤكدة أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أن أهم الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الفترة الحالية هي الشبورة المائية والتي تتواجد على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، موضحة أنها تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس حالة الطقس درجات الحرارة أمطار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

حرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء 18 يونيو وحتى الأحد 23 يونيو 2024 على معظم أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء 18 يونيو طقسا شديد الحرارة نهارًا على أنحاء الجمهورية حار على السواحل الشمالية، ويكون معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ونشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأوضح البيان أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الأربعاء 19 يونيو والخميس 20 يونيو نشاط لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد وعلى فترات متقطعة.

وأشار البيان إلى أن من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من الجمعة 21 يونيو وحتى الأحد 23 يونيو نشاط لحركة الرياح على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا:

ما هو محصول "الكاسافا" بديل القمح المنتظر طرحه في الأسواق؟

مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في عيد الأضحى 2024

الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تتسبب في وفاة 52 شخصًا بالهند
  • "الأرصاد": أمطار ورياح شديدة على منطقة جازان
  • «الأرصاد» ينبه من أمطار ورياح شديدة على جازان
  • الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة بأول أيام فصل الصيف
  • الفكلي الجوبي: أمطار على 160 منطقة يمنية خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من أجواء شديدة الحرارة
  • بداية فصل الصيف.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • استقرار ملحوظ في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. "الأرصاد" توضح حالة الطقس وحركة الملاحة.. و"خبراء" يكشفون تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الأيام المقبلة
  • حرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • سر سقوط أمطار في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. قد نلاحظ البرق والرعد
  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار خفيفة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بمكة