قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، إحالة أوراق ربة منزل ونجلها حداد لاتهامهم بقتل سيدة بعد استدراجها إلى لفضيلة مفتى الجمهورية لأبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم على ما اقترفوه، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر أبريل المقبل للنطق بالحكم.

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 7905 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 662 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "نورة م ع"، 39 سنة، ربة منزل، ونجلها "كامل ع ك"، 19 سنة، حداد، ومتهمة ثالثة "حدث"، لأنهم فى 2 / 10 / 2022، المتهمان وأخرى ذات ال 14 سنة ميلادية، قتلوا عمدًا المجنى عليها "نورا عبد النور حلمى مرزوق"، مع سبق الإصرار والترصد.

 

وتابع أمر الإحالة، أنه نفاذًا لذلك الغرض عقدوا العزم وبيتوا النية على إنفاذ مشروعهم الإجرامى المتفق عليه، إذ قبعا المتهمان الأولى والثانى بمسكنهما منتظرين حضورها صحبة المتهمة الأخرى، وما أن أتتهم حتى دلفت إحدى الغرف بالسمن فدخل خلفها المتهم الثانى فجسم فوقها وقيد حراكها، وما أن صرخ لطلب مساعدة المتهمتين الأولى والأخرى حتى هرعا إليه واستكملت الأخيرة تقيد حراكها من قدمها، وكممت الأولى فاهها بقطعة من القماش ممزوجة بالمياه قاصدين جميعًا من فعلتهم إزهاق روحها حتى فارقت الحياة على النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها المرفق بالأوراق.

 

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجناية بجنحة السرقة المؤثمة بالمادة 316 مكرر ثالثا، المنقولات والمبلغ المالى المبينين وصفا وقدرا بالأوراق المملوكين للمجنى عليها حال كون المتهمين حائزين ومحرزين الأسلحة بيضاء تالية.

 

واختتم أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية أدوات - قطعة من القماش ممزوجة بالمياه، حبال - مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص على النحو المبين بالأوراق.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية أمن القليوبية جنايات شبرا الخيمة إحالة للمفتي قتل ربة منزل حداد أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الفنان الدكتور مهنى ياؤد  إن مشاركته في فعاليات الدورة الـ44 للمعرض العام هي الثانية له، وإن العمل المشارك به عبارة عن مساحة 120*180 وهو عمل تجريبي مليئ بالخامات المخلتفة مثل القماش والورق وألوان الزيت، وهى تجربة يكتشف فيها مجموعة الطبقات الموجودة واستخدام الصدفة في اللوحة إلى حد كبير، وأوصفها بالعنصر الأساسي في التكوين الخاص باللوحة بالايدين المصنوعة بطبقات من القماش وألوان، وأطلقت على اللوحة أسم «القسم»، وهي تجربة ودراسة تشكيلية مع الخامة والسطح أكثر من أي شيء أخر، أخوض في عملية الرسم والتلوين أكثر من أي شيء آخر. 

 

وأضاف ياؤد، فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الخامات المستخدمة في اللوحة هي القماش والوان الزيت والورق، كل هذه الخامات لتظهر الطبقات التي تنعكس على العمل ويكون لها دلالات مختلفة. 

وكانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الاثنين الماضى، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، أقيم الحفل على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية.

                                                                            

تشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي : "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، و تستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو 2024، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع عجوز ونجلها في حريق منزل بالفيوم
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مصرع عجوز ونجلها بحريق منزل بالفيوم
  • وزارة الداخلية تُنظم نهائى بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز "صور"
  • ضبط 207 قطع سلاح ناري في حملات أمنية
  • تنفيذ 84313 حكمًا قضائيًا في 24 ساعة
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة
  • ضبط 23851 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة
  • مقتل سيدة وإصابة 14 شخصا في غارة إسرائيلية على منزل بجنوب لبنان
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • عيد الأضحى.. إجراءات بنك المغرب لضمان تزويد الشبابيك البنكية