صحيفة البلاد:
2024-06-16@10:58:18 GMT

100 ألف وحدة للبيع على الخارطة

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

100 ألف وحدة للبيع على الخارطة

البلاد – الرياض

تعزيزًا للمعروض العقاري وبجودة وأسعار مناسبة، أتاحت لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي” خلال العام الماضي 101.942 وحدة عقارية متنوعة في السوق العقاري السعودي للبيع على الخارطة، من خلال 434 رخصة صادرة لمشاريع سكنية وصناعية وتجارية وخدمية وسياحية وغيرها، وذلك امتدادًا لجهود اللجنة، وتوفير وحدات عقارية تلبي تطلعات الأسر السعودية، وتسهم في رفع نسبة التملك السكني إلى 70 % بحلول عام 2030م، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأوضح الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة نايف بن نواف الشريف، أن رخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة شهدت نموًا بلغ 63 % خلال عام 2023م مقارنة بالعام الماضي، حيث تم الترخيص لـ 3273 وحدة عقارية جديدة في جميع مدن ومناطق المملكة، مبينًا أنّ نسبة نمو المشاريع المنجزة بلغت 650 %، وتم إنجاز واكتمال 3640 وحدة سكنية لـ 42 مشروعًا في مناطق المملكة.

وأشار الشريف إلى ارتفاع نسبة نمو تأهيل المنشآت العقارية لممارسة نشاط البيع على الخارطة، حيث بلغت نسبة نمو المطورين 9 % مقارنة بعام 2022م، وتأهيل المكاتب الهندسية 22 %.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: على الخارطة

إقرأ أيضاً:

أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، موضحة أن الموجة الحارة ما زالت مستمرة، حيث تكون الأجواء حارة على مدار أيام العيد.

حالة الطقس في عيد الأضحى

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 38 إلى 41 درجة على القاهرة الكبرى خلال أيام العيد، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة خاصة المحافظات الداخلية، ومحافظات جنوب البلاد.

عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.. وتفاصيل طقس يوم عرفة

وأوضحت أن أجواء فترة الليل ما بين المائلة للحرارة إلى الحارة، منوهة بأن نسبة الرطوبة بدأت في الزيادة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يؤدي إلى الشعور بحرارة الطقس، وارتفاع نسبة الرطوبة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. السعودية تكشف أعداد وتصنيفات الحجاج في 2024
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • "وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • نحو 2 مليون حاج.. السعودية تعلن نسب وأعداد ضيوف الرحمن
  • نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • رسالة دكتوراه حول دور المحافظ على الأملاك العقارية في تحقيق الأمن العقاري تنال ميزة مشرف جدا
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب
  • العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%