أكد معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية أن القيادة الرشيدة أرست نهجاً راسخاً لتمكين المرأة الإماراتية ،وتقدير مساهماتها في بناء المجتمع والوطن.

و قال معاليه إن احتفال العالم بـ”اليوم العالمي للمرأة”، يتزامن مع تحقيق المرأة الإماراتية للعديد من الإنجازات والأرقام القياسية المشهودة في مراكز صنع القرار، وذلك بتقلدها المناصب العليا في جميع القطاعات الحيوية والحقائب الوزارية، وتبوئها مقاعد في المجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى عملها في كافة مؤسسات الدولة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل، مما جعلها شريكاً مؤثراً يعتمد عليه في مسيرة البناء المستدام لمؤسسات الدولة.

وأشاد معاليه في تصريح بهذه المناسبة بجهود القيادة الرشيدة التي أرست نهجاً راسخاً لتمكين المرأة الإماراتية، وتقدير مساهماتها في بناء المجتمع والوطن، والاعتزاز بإنجازاتها وبما تقدمه من دورٍ حيويٍّ وإسهاماتٍ بارزة في نهضة الإمارات وتقدمها، ويرجع ذلك للدعم اللامحدود الذي يعزّز استمراريتها ويرسخ لديها روح المسؤولية التي تحلت بها تجاه وطنها، ما جعلها تحتل حيزاً مهماً في تاريخ دولتنا العريق منذ مرحلة التأسيس حتى أصبحت شاهدةً على نهضة الإمارات وتطوّرها.

وأعرب الكعبي عن فخره واعتزازه بما حققته “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ، من إنجازاتٍ لافتة في ملف التوازن بين الجنسين، والذي أحرزت بموجبه الإمارات نقلة مهمة في تصنيفها بمؤشرات التنافسية العالمية نتيجة للرعاية الكريمة التي توليها سموها، مما ساهم في إتاحة كافة الفرص التي جعلت ابنة الإمارات تشارك بجدارة في مختلف مسارات التنمية وتُساهم بشكلٍ كاملٍ في النمو والتقدم الاقتصادي من أجل نهضة وتقدم وطنها.

وأكد معاليه اعتزاز مؤسسة التنمية الأسرية والتزامها الكامل تجاه ملف تمكين المرأة الإماراتية، قائلاً: “نحن سعداء بالإنجازات التي حققناها على صعيد هذا الملف المهم، دعماً لرؤية وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، الرامية إلى إتاحة الفرصة أمام المرأة الإماراتية والعمل على تعزيز دورها وتوظيف قدراتها، ومواصلة وضع البرامج الداعمة لها والوقوف أمام التحديات التي تواجهها، لتصبح شريكاً فاعلاً في برامج وخطط التنمية المستدامة لخدمة مجتمعها ووطنها في مختلف الميادين أكثر من أي وقتٍ مضى”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، نطوان ليس جاريثيا، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك في إطار اللقاءات الدوري التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدفع جهود التنمية.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولي، برئيس الوكالة الإسبانية، مؤكدة على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، والحرص على تطويرها لتشمل المزيد من مجالات التعاون المشترك، حيث يجري تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، وإدارة الموارد المائية، ودعم القطاع الخاص المصري، فضلًا عن تنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية توسيع مظلة التعاون بين الجانبين لتشمل المزيد من آليات دعم القطاع الخاص بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة ويزيد من فرص العمل، كما استعرضت منصة "حَافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعد أول منصة متكاملة تربط بين الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص المحلي والأجنبي لدعم جهود التنمية في مصر.

وسلطت وزيرة التعاون الدولي، الضوء على خطط الحكومة وأولوياتها لدعم التنمية الصديقة للبيئة والتوسع في العمل المناخي، والدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي، دعم تلك الجهود من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

جدير بالذكر أن التعاون المشترك مع الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية، نمو وتعزيز القطاع الخاص المصري كجزء من جهوده لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوظائف اللائقة، وذلك من خلال الخدمات المالية وغير المالية التي تتيحها الوكالة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في إطار ثلاث أولويات رئيسية هي تمكين المرأة اقتصاديًا، وخلق فرص عمل للشباب، ودعم بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • المندوب الدائم للإمارات لدى «آيرينا»: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة