ليبيا – قال عضو بلدية مرزق إبراهيم عمر،إن المواطنين يعانون من غلاء الأسعار،ونقص السيولة التي لم تصل المصارف منذ أكثر من 3 أشهر.

عمر وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد”الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين،أشار إلى أن المواطنين يضطرون لبيع صكوك بقيمة ألف دينار مقابل 800 دينار للتجار ليوفر احتياجاته ويتحمل ارتفاع سعر النقل بين الشاحنات والتجار.

وأوضح أن سعر برميل الوقود سعة 200 لتر كان متوفرا في المحطات بـ30 ديناراً،والآن يباع في السوق الموازي بـ 1000 دينار، ناهيك عن الإتاوات التي يدفعها السائق في البوابات وتصل إلى 200 دينار.

وأشار إلى أن تقصير الدولة واضح في حل أزمة الوقود، وسعر أسطوانة الغاز من التشاركية القادمة من مصراتة يصل إلى 30 دينارا والكمية محدودة بمعدل رحلتين في الشهر كل رحلة 300 أسطوانة ما دفع الناس للجوء إلى استعمال المواقد الكهربائية.

كما لفت إلى أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت وسعر البيض يصل 25 دينارا، ورغيف الخبز يفتقر لكل المواصفات نتيجة نقص المواد الداخلة في صنعه ويباع بدينار لكل ثلاثة أرغفة بوزن رغيف واحد،مؤكدا أن الأدوية غير متوفرة والمواطن يضطر للسفر إلى مدن الشمال للعلاج.

عمر ختم:” كيلو اللحم زاد 10 دنانير خلال أسبوعين ونحن في منطقة توفر المواشي من دول الجوار تشاد والسودان ،والأغنام الوطنية غير متوفرة لدينا”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصري، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الارتفاعات المستمرة في أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض، رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت النائبة أمل سلامة، إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد، رغم الإفراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها، حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 120 جنيها، وفقا لكل منطقة، وطبق البيض وصل إلى 165 جنيها، وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت أن أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات، وخصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام، تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.

وأوضحت أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار، ولذلك يجب إلغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصرى، للقضاء على تلك الظاهرة التى تربك الأسعار فى الأسواق.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع نصف دينار بالتسعيرة المسائية بالأردن
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال زيادة الطلب على الوقود
  • عميد بلدية طبرق: الأهالي يشتكون من ارتفاع أسعار الأضاحي.. والأغنام المستوردة لم تصل بعد
  • قبيل عيد الأضحى.. التموين: نضخ 150 طن من اللحوم يوميا وهذه أسعارنا
  • ارتفاع جديد بأسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات في أسعار الدواجن والبيض
  • أسعار الوقود.. تعرف علي اسعار البنزين اليوم بعد الزيادة
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق