قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن النيابة العامة قدمت لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد شخصين، اتهما بتهريب الأسلحة إلى الأراضي الفلسطينية عبر الأردن.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" إن اللائحة اتهمت شخصين بقيادة سيارتهما إلى الأردن عبر وادي عربة في شباط/ فبراير الماضي، وتحميلها بالأسلحة من هناك.




وأوضحت أن قوات الاحتلال ضبطت السيارة وبداخلها أربعة مسدسات من طراز جلوك من داخل خزان الوقود في السيارة.

ووجهت النيابة العامة في محكمة بئر السبع للشخصين تهمة "ارتكاب جرائم استيراد ونقل أسلحة بشكل غير قانوني".

ومنذ معركة طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وجه الاحتلال عدة لوائح اتهام ضد أشخاص بتهمة تهريب الأسلحة من الأردن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية الاحتلال غزة فلسطين غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامى بالإسكندرية

إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات.

اقرأ ايضاً: قطرات دم على عتبة مركز الشباب.. جريمة في الحي الراقي ‏


 

تفاصيل محاولة اختطاف شخص وإجباره على توقيع إيصالات أمانة القبض على مُدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في القاهرة

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن الإسكندرية قيام (عنصر إجرامى) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (18 كيلو جرام لمخدر الحشيش). 

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 1,450,000 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمين بالسجن لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهما بحيازة السلاح واستعراض القوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم كلاً منهم مبلغ 1000 جنيه، ووضع المُتهمين تحت مُراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة الحكم والزمتهما المصاريف.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.ع ومحمد.م بأنهما وآخرين سبق الحكم عليهم في يوم 24 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا وحازا وآخرين أسلحة نارية غير مششخنة بدون ترخيص.

كما أحرزا وحازا وآخرون مجهولون ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص. 

وأسندت إليهما أيضاً أنهما استعرضا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدامهما ضد بعضهم البعض والمجني عليهم حال كون المجني عليه الأول طفلاً مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وذخائر. 

وجاء ذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحزرا وحازا وآخرون مجهولون أسلحة بيضاء (سكين – نصل معدني) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت بتقرير المعمل الجنائي أن الأسلحة النارية المضبوطة خرطوش صناعة محلية وغير مششخنة وصالحة للاستعمال وأن الطلقات سليمة وصالحة للاستعمال على الأسلحة المضبوطة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمن المنافذ يضبط شخصين معهما مبالغ مالية مُخبئة بمطار القاهرة
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامى بالإسكندرية
  • خبير يوضح تخلّف الغرب عن روسيا في تطوير الأسلحة فرط الصوتية
  • مظاهرة في باريس لوقف تجارة الأسلحة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • سيارة مسرعة تدهس شخصين أعلى دائري الهرم والأمن يضبط قائدها
  • اكتشاف شحنة أسلحة تركية مهربة في لبنان بالصدفة!
  • "حزب الله" يفاجئ جيش الاحتلال بأسلحة جديدة وعمليات نوعية مركّبة
  • إصابة اثنين في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • روسيا تتهم أميركا بأنها تريد نشر أسلحة في الفضاء
  • مصرع شخصين انهالت فوقهما الرمال أثناء التنقيب عن الآثار بوادي النطرون