أعلن الجيش الأردني في بيان أن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني نفذت تسعة إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية لمواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة طائرات أمريكية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

وقال البيان، إن هذه الخطوة تأتي "ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع".



وأوضح أن الجيش الأردني نفذ منذ بدء الحرب على غزة "29 إنزالا جويا أردنيا، إضافة إلى 23 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة" كان بينها أيضا الإمارات وبريطانيا.
Video of the airdrop of Humanitarian Assistance into Gaza on March 5th. pic.twitter.com/60FsZn2Wfn — U.S. Central Command (@CENTCOM) March 5, 2024
وكان الجيش الأردني أعلن الثلاثاء أن ثماني طائرات عسكرية هي ثلاث أردنية وثلاث أمريكية وواحدة فرنسية وأخرى مصرية، ألقت مساعدات في قطاع غزة في أكبر عملية من هذا النوع منذ بدء الحرب.

وبعد خمسة أشهر من الحرب ومن الحصار المشدّد على قطاع غزة، باتت الغالبية العظمى من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة معرضة للمجاعة، وفق الأمم المتحدة.


والأربعاء، حذّر جيمس ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة المؤقت للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، من تفاقم أزمة الغذاء والأوضاع الصحية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 5 أشهر.

وشدد ماكغولدريك في تصريح للأناضول، على وجوب زيادة المساعدات الإنسانية، مبيناً أن هناك حاجة إلى 300 شاحنة مساعدات على الأقل يوميًا، فيما تمنع دولة الاحتلال وصول كافة الإمدادات إلى القطاع المحاصر منذ 17 عاما، قبل أن تشدد الحصار منذ بداية الحرب الحالية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إنزالات جوية غزة المساعدات الفلسطيني فلسطين غزة المساعدات إنزال جوي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المجاعة تحاصر غزة و9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا (فيديو)

يعاني أطفال غزة من المجاعة بسبب الحرب الصهيونية والحصار المفروض على القطاع منذ 8 أشهر يمنع عنهم الماء والطعام ودمر المدارس والمستشفيات. 

المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أن 9 من كل 10 أطفال في غزة يفتقرون إلى العناصر الغذائية الأساسية التي تضمن نموهم وتطورهم الصحي.

وقالت أن النظامين الغذائي والصحي في قطاع غزة انهارا ببسبب الحرب على القطاع منذ 8 أشهر، ما أدى إلى عواقب كارثية على الأطفال وأسرهم.

وأوضحت أن البيانات التي جمعت بين ديسمبر 2023 وأبريل 2024، أظهرت أن 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة، الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي، يعانون من فقر غذائي حاد، مما يعني أنهم يعتمدون على مجموعتين غذائيتين أو أقل يوميًا للبقاء على قيد الحياة.

عدد شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 37296 شهيد و 85197 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وعبر حساب الوزارة على فيسبوك، أشارت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيد و 95 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، وذلك في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 253 على قطاع غزة .

مقالات مشابهة

  • مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة
  • غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة
  • المجاعة تحاصر غزة و9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا (فيديو)
  • المجاعة تشتد في شمال قطاع غزة والسكان يلجأون لـ الخبز من أجل النجاة
  • المجاعة تشتد في شمال قطاع غزة والسكان يلجؤون لـ الخبز من أجل النجاة
  • استشهاد طفل بسبب التجويع في شمال غزة
  • المجاعة تخيم على شمال غزة والاحتلال يواصل غاراته
  • وفاة طفل فلسطيني بسبب المجاعة في غزة.. وعدد ضحايا سوء التغذية يرتفع إلى 40
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 40
  • أرقام الحرب أخطر من صورها