أكدت باولا جافيريا، المقررة الأممية المعنية بحقوق النازحين، أن ما يحدث في قطاع غزة كارثي ويؤثر بشدة على البنية التحتية الصحية.

وأضافت المقررة الأممية المعنية بحقوق النازحين، اليوم الجمعة، خلال مداخلة لها عبر قناة “القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تنفذ عمليات هدم ممنهجة للمنازل والمستشفيات في غزة، كما أن إسرائيل ترغب في زيادة قوتها الغاشمة ضد رفح الفلسطينية مما يرفع أعداد النازحين.

وأوضحت أن إسرائيل خسرت كثيرا من المصداقية بعد 5 أشهر من الحرب على غزة، بجانب استخدامها كل الأدوات المتاحة لإجبار الفلسطينيين على النزوح دون توفير أي تدابير أمنية لحمايتهم.

وأكدت أنه يجب على إسرائيل التزام القانون الدولي والسماح بزيادة منافذ دخول المساعدات وتوفير مسارات آمنة، مشيرةً إلى أننا في حاجة إلى إصلاح الطرق بغزة واستعادة القطاع التجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة اليوم الجمعة القاهره البنية التحتية مستشفى

إقرأ أيضاً:

متحدث «الأونروا»: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة، "إن هناك حملة إسرائيلية مكثفة على الوكالة منذ عقود، ولكنها ازدادت خلال الفترة الراهنة بشكل واضح، وهدفها هو القضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين"، مؤكدا أن (أونروا) لن تخلي مقرها في القدس.

وأضاف عدنان - في مداخلة هاتفية مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم السبت، "أن هذه الحملة مستمرة ومتصاعدة، ووصلت إلى ما أقره الكنيست في قراءة تمهيدية حول تصنيف الوكالة منظمة إرهابية".. وتابع "لأول مرة يحدث في تاريخ الأمم المتحدة أن تصنف دولة عضو منظمة أممية بأنها منظمة إرهابية".

وأشار إلى أن تبعات هذا القرار في حال تم إقراره بالقراءة الأولى والثانية والثالثة ستكون منع (أونروا) من العمل.

وأوضح عدنان قائلا "لن نخلي مقرنا بالقدس، نعمل هناك منذ عام 1950، وهناك اتفاقية موقعة مع إسرائيل في عام 1967 تنص على السماح للوكالة بالعمل في الضفة وغزة والقدس الشرقية والتمتع بالحصانة وتسهيل عملياتها هناك".

وكان المفوض العام لـ (أونروا) فيليب لازاريني، قد دعا في وقت سابق، إسرائيل لوقف حملتها ضد الوكالة.. قائلا: إن "الحرب في غزة تسبب ازدراء فاضحاً بمهمة الأمم المتحدة بما في ذلك الهجمات الصارخة ضد الموظفين والمنشآت والعمليات التي تقوم بها الوكالة".. مطالبا بوقف الهجمات على الوكالة وأفرادها، مؤكداً أن على العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبيها.

مقالات مشابهة

  • متحدث "الأونروا": إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث «الأونروا»: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • هل تتصدع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟
  • ميروشنيك: روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها والعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية أمننا القومي
  • «الأونروا»: المزاعم الإسرائيلية جعلت طواقمنا الأممية «أهدافاً مشروعة»
  • الأونروا : مزاعم إسرائيل جعلت الطواقم الأممية أهدافا مشروعة
  • "وول ستريت جورنال": إسرائيل تسعى لتبرير عملية رفح بادعاءات حول وجود أنفاق مع مصر
  • رغم حافة الهاوية.. مصر وإسرائيل لن تسمحا بانهيار الاتفاقية
  • هل يمكن أن تستمر العلاقة الخاصة بين أمريكا وإسرائيل؟
  • تخبط في إسرائيل.. تصنيف منظمة أممية كـ«إرهابية» وتحذير شديد اللهجة لنتنياهو