عربي21:
2024-06-12@04:36:20 GMT

غوغل تطرد أحد موظفيها بسبب موقفه من الحرب على غزة

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

غوغل تطرد أحد موظفيها بسبب موقفه من الحرب على غزة

أعلنت شركة غوغل، الجمعة، طرد أحد موظفيها على خلفية احتجاجه ضد إسرائيل في فعالية تكنولوجية بمدينة نيويورك.

وذكر بيان للشركة، أن أحد مهندسيها قاطع زميله بالعمل أثناء تقديمه لعرض في فعالية تكنولوجية ترعاها الشركة الاثنين الماضي.

وجاء في البيان، "بغض النظر عن المشكلة، فإن هذا السلوك غير مقبول وتم إنهاء خدمة الموظف لانتهاكه سياساتنا".






تجدر الإشارة إلى أنّ أحد مهندسي شركة غوغل قاطع كلمة كان يلقيها مدير إسرائيلي في الشركة بالقول: "أرفض إنتاج تكنولوجيا من شأنها تمكين الإبادة الجماعية والفصل العنصري".

على جانب آخر، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) إن بعض موظفي الوكالة الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة أفادوا بأنهم تعرضوا لضغوط من السلطات الإسرائيلية ليصرحوا كذبا بأن الوكالة لها صلات بحماس وأن موظفين شاركوا في هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر .

وردت هذه الاتهامات في تقرير للأونروا بتاريخ شباط / فبراير 2024 اطلعت عليه رويترز ويتضمن روايات لفلسطينيين بينهم موظفون بالأونروا عن تعرضهم لمعاملة سيئة في السجون الإسرائيلية.

وقالت مديرة الاتصالات في الأونروا جوليت توما إن الوكالة تعتزم تسليم المعلومات الواردة في التقرير غير المنشور المؤلف من 11 صفحة إلى وكالات داخل وخارج الأمم المتحدة متخصصة في توثيق الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان.

وأضافت "عندما تنتهي الحرب، يجب أن تكون هناك سلسلة من التحقيقات للنظر في جميع انتهاكات حقوق الإنسان".

وجاء في التقرير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل العديد من موظفي الأونروا الفلسطينيين وأن سوء المعاملة والانتهاكات التي قالوا إنهم تعرضوا لها شملت الضرب الجسدي المبرح والإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أفراد الأسرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم غزة احتلال حماس غزة غول طوفان الاقصي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب حربها على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”

قرّرت كولومبيا رسميًّا، السبت 8 حزيران/يونيو 2024، وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”، في أحدث محاولةٍ لعزل الأخيرة، مع مواصلتها الحرب على قطاع غزّة.

وكانت وزارة التجارة الكولومبية قد دعت، قبل يومين، إلى الحد من صادرات الفحم إلى “إسرائيل”، مؤكّدةً أنّ “القيود المفروضة على الفحم تهدف إلى المساعدة في إنهاء الحرب”، إذ “يجب أن تظل سارية حتّى تنتهي”.

يُشار إلى أنّ كولومبيا تُعدّ أكبر مورد للفحم إلى كيان الاحتلال، حيث اشترى الأخير، العام الماضي، فحمًا من كولومبيا بقيمة تصل إلى 450 مليون دولار تقريبًا.

وتدهورت العلاقات بين كولومبيا وكيان الاحتلال بعدما أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، مطلع شهر أيار/مايو الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع “تل أبيب” احتجاجًا على الحرب على غزّة، مؤكّدًا أنّ العدوان “الإسرائيلي” على القطاع هو “إبادة جماعية”.

وفي نهاية شباط/فبراير الماضي، علّقت كولومبيا “جميع مشترياتها من الأسلحة “الإسرائيلية””، مؤكّدةً أنّه يجب على العالم أن “يُقاطع رئيس الحكومة “الإسرائيلية”، بنيامين نتنياهو”.

وسبق أن اتّخذ الرئيس الكولومبي موقفًا صارمًا ضدّ الاحتلال “الإسرائيلي”، وأعلن في مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، قرار بلاده سحب سفيرها لدى الاحتلال.

وتوترت علاقات “إسرائيل” مع حكومات أميركا اللاتينية مؤخرًا، مع استمرار الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزّة، حيث أعلن أكثر من بلد لاتيني عن إجراءات احتجاجية ضدّ حكومة الاحتلال بسبب الحرب.

 

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • شركة تكافئ موظفيها لإنقاص أوزانهم
  • جامعة ديبول تطرد أستاذة في علم الأحياء بعد تكليف دراسي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • بسبب حرب غزة.. جامعة أميركية تطرد أستاذة في علم الأحياء
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • الأونروا: الدمار في غزة كبير جداً و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • قناة إسرائيلية تطرد مذيعة انتقدت "الرهينة الشهيرة"
  • بسبب حربها على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”