أطقلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة تزيين مراكز الشباب للعام الرابع  على التوالي؛ احتفالًا وابتهاجا بحلول شهر رمضان المبارك، برعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وبتوجيهات  الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.  

وتشمل المبادرة  تزيين المراكز بزينة رمضان بمشاركة  عدد من  الشباب من أعضاء المركز  للمشاركة في تزيين المراكز بزينة رمضان.

  

وتهدف المبادرة الى  إدخال البهجة على مراكز الشباب خلال شهر رمضان المبارك وتشجيع الأعضاء على المشاركة في الأنشطة والفعاليات خلال الشهر الكريم . 

جدير بذكر أن خطط الأنشطة والفعاليات الرمضانية  بمراكز الشباب تضم فاعليات رياضية وثقافية وفنية وثقافية  ومسابقات دينية في حفظ القرآن الكريم والدورات الرمضانية في  كرة القدم وتنس الطاولة  وسهرات رمضانية وغيرها من الأنشطة التي تستهدف الشباب والطلائع.

كما استهدفت عدد من الندوات الدينية يتم تنفيذها بمراكز الشباب على مستوى المحافظة بهدف نشر الوعي الديني وتصحيح المفاهيم الدينية بين الشباب .

FB_IMG_1709966365317 FB_IMG_1709966368029 FB_IMG_1709966362247

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور محمود الصبروط الشباب والطلائع الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رياضة السويس تنفذ جلسات توعوية لتنظيم الأسرة بمراكز الشباب

تنفذ إدارة الشباب بمديرية الشباب و الرياضة بالسويس، سلسلة من الجلسات التوعوية لتنظيم الأسرة بمراكز الشباب بالمحافظة، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والإدارة العامة لريادة الأعمال و المشروعات الناشئة.

حيث تم تنفيذ جلسات شمندورة الخاصة بتنظيم الأسرة بمراكز شباب التوفيق والجبلايات وسليم الحى وعرب المعمل، وذلك ضمن الخطة المدرجة عن شهر مايو ٢٠٢٤م لبرنامج أندية تمكين الشباب لرفع الوعى بقضايا السكان، وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)و مؤسسة إتجاه، لرفع الوعى بقضايا السكان.

وقد أدار الجلسات، فريق شمندورة السويس المكون من البراء وفيق وعبد الله عبد الفتاح، والذي بدأ بجلسة تعريف برنامج أندية تمكين الشباب للمشاركين، وفريق شمندورة ومهامه، تلى ذلك الاستماع إلى الأغانى التي تتناول هذا الموضوع منها ولادك حاوطهم وطير، و عايش جوة عشه، و التى تعرض موضوع تنظيم الأسرة، والاهتمام بالأبناء.

من جانبه قال المستشار عادل الشيمى وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالسويس، أن برنامج أندية تمكين الشباب يتناول ٥ موضوعات، هي تنظيم الأسرة وتزويج الطفلات وصحة مراهقين والعنف القائم على النوع الاجتماعى وختان الإناث، و تعرض الموضوعات بطريقة جلسات تفاعلى ورياضى وفيلم وشمندورة، مسرح.

و أضاف الشيمي أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تنمية ورفع الوعى بالقضايا السكانية، و ذكر أيضاً أنه يوجد ١٠ مراكز شباب مفعلة و مجهزة لاندية تمكين الشباب داخل المحافظة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وإشراف ومتابعة مديرية الشباب والرياضة بالسويس.

مقالات مشابهة

  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التوعوية بسوهاج
  • تدريبات رياضية بمراكز شباب الإسكندرية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • "فن تصميم الاكسسوارات وصنع البوكيهات" ورشة عمل حرفية للفتاة والمرأة بالشرقية| صور
  • رياضة السويس تنفذ جلسات توعوية لتنظيم الأسرة بمراكز الشباب
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية