انتقد النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس النواب مد مهلة تنفيذ موازنة البرامج والأداء وفقًا لتعديلات قانون المالية العامة الموحد الذي يناقشه المجلس اليوم.

وقال خليل في كلمته اليوم "أخذنا فرصة لتنفيذ موازنة البرامج والآداء، هذه تاني مرة نعطي مهلة للحكومة ويجب الإسراع فيها".

وتنص المادة الثانية الفقرة الأولى من التعديل على "يطبق نظام موازنة الأبواب والبنود مع التطبيق الكامل لموازنة البرامج والأداء خلال ست سنوات على الأكثر من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، مع مراعاة تطوير الهياكل الوظيفية والإدارية ومُقومات التنفيذ للجهات المخاطبة بأحكام هذا القانون والقانون المرافق له للقدر الذى تستطيع معه إنفاذ هذا النظام والتحكُم في أدواته ومُخرجاته، مع مُراعاة تطوير نظم الرقابة بما يُناسب تطبيق هذا النظام ويحقق الاستخدام الأمثل لموارد الدولة بكفاءة وفاعلية ويضمن تحقيق أهداف الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والأهداف الاستراتيجية للدولة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الوهاب خليل مجلس النواب موازنة البرامج والاداء موازنة البرامج

إقرأ أيضاً:

حسام حسن ينتقد التحكيم ويعلق على أداء منتخب مصر أمام غينيا بيساو

عبر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن رضاه بعد تعادل منتخبنا الوطني مع منتخب غينيا بيساو خارج الديار، اليوم الإثنين، في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحات عقب مباراة مصر ضد غينيا بيساو: "فخور بلاعبي منتخب مصر وعلى رأسهم محمد صلاح لأصغر لاعب إبراهيم عادل".

وأضاف حسام حسن: "يجب على الجمهور المصري أن يفتخر بهؤلاء اللاعبين، والمنتخب بدأ بشكل جيد ونسبة الاستحواذ في مباراة خارج الديار تؤكد أن التتغير في المنتخب للأفضل".

وواصل حسام حسن: "سعيد للغاية بأداء منتخب مصر، ولم نقدم هذا الأداء خارج الديار منذ أن كنت لاعبًا مع المنتخب، وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه".

وأكمل حسام حسن: "منتخب مصر استحق ضربة جزاء في مباراة اليوم، كما أن هدف غينيا بيساو جاء بعد لعبة كنا نستحق فيها الحصول على خطأ بعد التدخل القوي مع محمد حمدي".

وأردف حسام حسن: "وفي المباراة الماضية أمام بوركينا فاسو رغم الفوز، إلا أننا كنا نستحق ركلة جزاء، كما أن حارس المرمى كان يجب طرده، ولو لم تحدث تلك الأخطاء التحكيمية لكانت الأمور مختلفة".

وأتم: "سعيد بالأداء وبالنتيجة، وكنا نخطط لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهدفنا كان عدم الهزيمة في مباراة اليوم إذا لم نتمكن من تحقيق الفوز.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية:(33.3) تريليون دينار تخصيصات وزارة الدفاع في موازنة 2024
  • 33 تريليون دينار للدفاع في موازنة 2024.. هل تتضمن صفقات تسليح؟- عاجل
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • حسام حسن ينتقد التحكيم ويعلق على أداء منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير مالية فرنسا ينتقد حل البرلمان ودعوة ماكرون لانتخابات جديدة
  • الداخلية: 30 يونيو آخر مهلة لتوفيق أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
  • «مكافحة الإدمان» يستعرض نتائج برنامج حماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات
  • «العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • حزمة برامج تدريب مهني مجانية تستهدف الشباب بأسوان