نظمت كلية التمريض بجامعة قناة السويس، اليوم السبت،  مبادرة تدريبية مجانية بعنوان "رعاية صحة المرأة"، بالوحدة المتخصصة والعيادة التمريضية بالكلية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والدكتورة وفاء عبدالعظيم عميد كلية التمريض بالجامعة.

وأكدت الدكتورة وفاء عبدالعظيم عميد كلية التمريض بجامعة القناة ورئيسة المبادرة ، أن المبادرة شهدت إقبال كثيف من الفتيات وسيدات الإسماعيلية من أجل التدريب على المهارات التمريضية المختلفة عمليا حتى يكون لديهن القدرة على أفادة أنفسهم وذويهن  ويأتى ذلك تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة وتقديرا لدورها فى المجتمع.

فى الجلسة الأولى، شرحت الدكتورة هناء أمين المدرس بكلية التمريض جامعة القناة ومنسق عام المبادرة ، كيفية الوقاية من أمراض القلب والطريقة المثالية للحقن العضلى نظريا وعمليا عن طريق تدريب الحضور على الحقن لعضل مليكان وذلك تحت إشراف أسرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وفى الجلسة الثانية .. استعرض الدكتور غنيم السيد المدرس بكلية التمريض ومسئول تنظيم المبادرة ، الأساليب الصحيحة والحديثة للإسعافات الأولية ثم تطرق الى كيفية الوقاية من أمراض السرطان والحد من انتشارها فى المجتمع ، كما وجه أعضاء جمعية انسا إسماعيلية "طلاب بكلية التمريض" بتعليم الحاضرات من الفتيات والسيدات عمليا طريقة الفحص الذاتى للثدى .

وفى الجلسة الثالثة .. أختبرت سميرة عاطف رئيسة جمعية ENSAA Ismailia  وبمعاونة أسرة الجمعية ، كل الحضور بعد تعليمهم كيفية قياس ضغط الدم وفحص المتدربين وعمل قياسات لهن جميعا والأطمئنان على ان الضغط معتدل وفى صحة جيدة ، كما نفذ صديق منشاوى أمين عام جمعية ENSAA Ismailia وبمعاونة طلاب كلية التمريض بجامعة القناة، عمل رسم قلب دقيق لكل الحضور من المتدربات وأعطائهن الرسم مطبوع لهن حتى تكون بمثابة تذكار للمبادرة .

وفى الختام، سلمت الدكتورة فريدة كامل وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم وبمعاونة محمد طاحون مسئول الإعلام بالمبادرة ، شهادات تقدير للإعلاميين والصحفين الحضور على المتابعة والتغطية الإعلامية للمبادرة وتم أخذ الصور التذكارية مع المتدربات وتم وعدهم بالمزيد من المبادرات الفعالة لزيادة الوعى التمريضى والتى تخدم المجتمع ككل وأهالى محافظة الإسماعيلية خاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية السرطان العالمى للمرأة اليوم العالمي للمرأة جامعة قناة السويس رعاية صحة المرأة کلیة التمریض

إقرأ أيضاً:

7 ساعات تنهي معاناة حاج جزائري سبعيني من ورم بالدماغ

نجح فريق طبي تخصصي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج جزائري يبلغ من العمر 70 عامًا بعد استئصال ورم دماغي كبير في عملية استغرقت 7 ساعات.مراجعة حالة المريضوأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، بأنه بدأت الحالة عندما فقد المريض وعيه بمقر بعثته مما استدعى نقله بشكل عاجل الى مستشفى الملك فيصل، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تقرر نقله إلى مدينة الملك عبد الله الطبية. وبعد الفحص الدقيق بالأشعة المقطعية، تبين وجود ورم في المخ يتطلب تدخلًا جراحيًا فوريًا.
وأضاف، قام فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير، بإجراء عملية دقيقة ومعقدة استمرت لمدة 7 ساعات، تكللت بالنجاح بفضل الله حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال الورم بالكامل، مما سمح للمريض باستعادة وعيه وتماثله للشفاء بالتعاون مع عناية الأعصاب وتنويم العلوم العصبية والعلاج الطبيعي مما مكنه بالقدرة على المشي والخروج من المستشفى بصحة جيدة والعودة لمقر بعثته وإكمال نسك حجه.
أخبار متعلقة 87 مركزًا صحيًا مناوبًا بالقصيم يخدمون المرضى خلال إجازة عيد الأضحىاعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكوميةوأعرب المريض عن شكره العميق للفريق الطبي على جهودهم الكبيرة، مشيدًا بالمستوى العالي من الرعاية الصحية التي تلقاها والتي ستساعده من تحقيق حلمه بإكمال نسك حجه وعبادته والتي بنفس الوقت تعكس هذه قدرة مدينة الملك عبد الله الطبية على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للحجاج والزوار.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي... إكتشفوا أغرب الوصفات فلافل بالشوكولا وبرغر الفلافل
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث إنقاذ «صناعة السيراميك والأدوات الصحية» في مصر
  • «في مدرستي عالم» تعزز الابتكار والبحث العلمي لدى 800 طالب
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • 7 ساعات تنهي معاناة حاج جزائري سبعيني من ورم بالدماغ
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. تعرف عليها
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية