بوابة الوفد:
2024-06-11@22:20:33 GMT

تمريض القناة تنظم مبادرة "رعاية صحة المرأة"

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

نظمت كلية التمريض بجامعة قناة السويس، اليوم السبت،  مبادرة تدريبية مجانية بعنوان "رعاية صحة المرأة"، بالوحدة المتخصصة والعيادة التمريضية بالكلية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والدكتورة وفاء عبدالعظيم عميد كلية التمريض بالجامعة.

أكدت الدكتورة وفاء عبدالعظيم عميد كلية التمريض بجامعة القناة ورئيسة المبادرة ، أن المبادرة شهدت إقبال كثيف من الفتيات وسيدات الإسماعيلية من أجل التدريب على المهارات التمريضية المختلفة عمليا حتى يكون لديهن القدرة على أفادة أنفسهم وذويهن  ويأتى ذلك تزامنا مع اليوم العالمى للمرأة وتقديرا لدورها فى المجتمع.

فى الجلسة الأولى .. شرحت الدكتورة هناء أمين المدرس بكلية التمريض جامعة القناة ومنسق عام المبادرة ، كيفية الوقاية من أمراض القلب والطريقة المثالية للحقن العضلى نظريا وعمليا عن طريق تدريب الحضور على الحقن لعضل مليكان وذلك تحت إشراف أسرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

 

وفى الجلسة الثانية - قام الدكتور غنيم السيد المدرس بكلية التمريض ومسئول تنظيم المبادرة ، بعرض الأساليب الصحيحة والحديثة للإسعافات الأولية ثم تطرق الى كيفية الوقاية من أمراض السرطان والحد من انتشارها فى المجتمع ، كما وجه أعضاء جمعية انسا إسماعيلية "طلاب بكلية التمريض" بتعليم الحاضرات من الفتيات والسيدات عمليا طريقة الفحص الذاتى للثدى.

 

وفى الجلسة الثالثة - أختبرت سميرة عاطف رئيسة جمعية ENSAA Ismailia  وبمعاونة أسرة الجمعية ، كل الحضور بعد تعليمهم كيفية قياس ضغط الدم وفحص المتدربين وعمل قياسات لهن جميعا والأطمئنان على ان الضغط معتدل وفى صحة جيدة ، كما نفذ صديق منشاوى أمين عام جمعية ENSAA Ismailia وبمعاونة طلاب كلية التمريض بجامعة القناة، عمل رسم قلب دقيق لكل الحضور من المتدربات وأعطائهن الرسم مطبوع لهن حتى تكون بمثابة تذكار للمبادرة .

وفى الختام - سلمت الدكتورة فريدة كامل وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم وبمعاونة محمد طاحون مسئول الإعلام بالمبادرة ، شهادات تقدير للإعلاميين والصحفين الحضور على المتابعة والتغطية الإعلامية للمبادرة وتم أخذ الصور التذكارية مع المتدربات وتم وعدهم بالمزيد من المبادرات الفعالة لزيادة الوعى التمريضى والتى تخدم المجتمع ككل وأهالى محافظة الإسماعيلية خاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمى مراء دكتورة جامعة کلیة التمریض

إقرأ أيضاً:

هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"

نظمت مؤسسة هي تستطيع للتنمية بالتعاون بين كلاً من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة و شبكة الأقران الشباب Y-PEER،ورشة "تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"

تناولت الورشة توضيح مفهوم الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة، وفتره التباعد بين الولادات، وكيفية تربية الأبناء منذ اليوم الأول للولادة، والحفاظ على صحة المرأة الحامل واكتئاب ما بعد الولادة وأسبابه وكيفيه التغلب عليه،

 كما ناقشت الورشة رفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع المصري بكل أطيافه، والتعرف على الخدمات المجانية التي تقدمها الدولة للمرأة والطفل .

وأوضحت الورشة خطورة ختان الإناث على الفتيات حيث يؤدي إلي العديد من المضاعفات والنزيف وقد يؤدى الى الوفاة، مؤكدة علي أهمية تغيير هذه الممارسات الضارة، مشددة على ضرورة الاهتمام بتنظيم الأسرة والحد من الزواج المبكر وزيادة معدل المواليد، مما يؤدي إلى وجود طبقة فقيرة وغير متعلمة وما يصاحب ذلك من مشكلات متنوعة، بالإضافة إلى توجيه المرأة إلى الاهتمام بصحتها النفسية والإنجابية، وحصولها على خدمة جيدة عند زيارة العيادات الطبية، من شرح لأفضل الوسائل والخدمات واتباع تعليمات وزارة الصحة بدقة.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. تعرف عليها
  • "الشؤون الإسلامية" بالمدينة المنورة تنظم مبادرة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد