أكد المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس إدارة شركة المياه بالدقهلية، استمرار تقديم الأنشطة التوعوية للطلاب، بالتعاون مع التربية والتعليم والأزهر الشريف، خلال الفصل الدراسي الثاني.

ندوات توعوية للطلاب في المدارس

وأشار إلى أن إدارة التوعية بالشركة قدمت أنشطتها التوعوية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية وتستهدف طلبة المدارس والمعاهد لنشر رسائل التوعية والتعريف بخدمات الشركة.

وأضاف أن الأنشطة التوعوية جاءت في مراكز ميت غمر وبلقاس والسنبلاوين، ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياه كريمة في الدقهلية، مؤكدا أن الأنشطة شملت ندوات توعية وورش تلوين ومسابقات ثقافية وألعاب تفاعلية وتكوين أسرة مياه وصرف بالمدارس والمعاهد ولصق ملصقات التوعية وتوزيع هدايا على الطلاب.

زيارات لمحطة مياه ميت خميس

ونظمت الشركة زيارات ميدانية لطلاب كلية الهندسة بجامعة الدلتا وطلاب مدرسة تمريض شربين إلى محطة مياه ميت خميس وكذلك مرفق المياه بشربين، للتعرف على مراحل تنقية مياه الشرب والوقوف على الجهد المبذول بالمحطة لتقديم كوب ماء نظيف.

وأوضح «نصر» أن الشركة قامت بتنظيم ندوات ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والممول من البنك الدولي بقرى نوب طريف وبرهمتوش بمركز السنبلاوين، كما شملت لصق الملصقات للتعريف بوسائل التواصل والابلاغ عن الشكاوى وتعديل السلوكيات الخاطئة في التعامل مع شبكات الصرف الصحي لضمان استدامة الشبكات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة الدقهلية مياه الدقهلية توعية

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، مبادرة" لبيك اللهم لبيك" لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة بمناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وأكد المحافظ علي أهمية تدريب طلاب المدارس وخاصة طلاب المدارس الخاصة بمناسك الحج والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركات وفريضة الحج، التي تهفو قلوب المسلمين لأدائها.
ووجه المحافظ الشكر الي إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم علي المبادرة وعلي مختلف المبادرات التي تنظمها الإدارة لصالح طلاب المدارس الخاصة، مؤكدًا علي اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.
وأكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، علي ان المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.
ووجهت ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، الشكر الي محافظ شمال سيناء علي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة المدارس وخاصة مدارس التربية الخاصة، والاهتمام بهم، ورعاية المبادرات التي تدخل السعادة في نفوسهم.
وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، علي مشاركة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد في المبادرة، حيث تم تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكلا من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق.
وأعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا علي الطلاب المشاركين في المبادرة واولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلبة مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الاضحي المبارك، لافته الي تنفيذ مبادرة خلال العيد لطلبة التربية الخاصة لادخال الفرحة والسرور عليهم.

مقالات مشابهة

  • «مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • حملات لتوعية المواطنين ومحال الجزارة بترشيد استخدام المياه أثناء ذبح الأضاحي
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • مياه سوهاج تكثف حملاتها التوعوية استعدادًا لعيد الأضحى
  • مياه سوهاج تكثف حملاتها التوعوية للمواطنين استعدادا لاستقبال عيد الأضحى
  • «أضحى مبارك وصرف صحي آمن ليك ولجارك».. حملة توعية لشركة مياه أسوان
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج