أكد هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين، أننا نشهد تراجع في أسعار اللحوم بمحلات الجزار حيث تبدأ أسعار اللحوم من 400-450 جنيه، معربًا عن أمله ان نشهد مزيد من التراجع في أسعار اللحوم.

عاجل| أسعار اللحوم والدواجن تقفز بمعدلات التضخم بمصر من جديد عاجل:- تراجع أسعار اللحوم مع اقتراب شهر رمضان المبارك

وأضاف "عبد الباسط"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر2"، اليوم الأحد، في انذار شديد اللهجة للمربيين الذين يقوموا بتسليم العجول لجزارين الدكان، أنه سيقوم بمقاضاتهم حال استغلالهم لتعويم الجنيه ورفع الأسعار؛ لكونه لا يوجد ارتفاع في أسعار الأعلاف، مشددًا على أن العجول الموجودة لديهم الأعلاف الخاصة بها بأسعار قديمة ولا يوجد لتعويم الجنيه تأثير على أسعارها.

وتابع رئيس شعبة القصابين، أنه يجب وضع لجنة تتبع على الاستيراد في اللحوم لمنع ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، مناشدًا المواطنين الغير قادرين على التعامل مع الجزارين بالقطاع الخاص بالتعامل مع منافذ القوات المسلحة والداخلية ووزارة الزراعة، وعدم التعامل مع الشوادر المجهولة، مطالبًا الدولة بتوجيه الدعوة لشعب اللحوم والدواجن للحوار معهم مثلما يتم عقد جلسات حوار وطني للمحور الاقتصادي؛ لكون مهمتهم الأساسية خدمة المواطن والقطاع الذين يعملوا به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص شعبة القصابين وزارة الزراعة اسعار الاعلاف تعويم الجنيه رئيس شعبة القصابين اللحوم والدواجن خدمة المواطن هيثم عبد الباسط أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود واحتمال قيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط.

وإلى جانب ذلك، تلقت الأسعار دعما إضافيا من تراجع عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة، مما يشير إلى انخفاض محتمل في الإنتاج المستقبلي.

ومع ذلك، حد من مكاسب الأسعار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث يصبح النفط المقوم بالدولار أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

بشكل عام، تشير التوقعات إلى استمرار تقلبات أسعار النفط في المدى القصير، مع تأثرها بمجموعة من العوامل، بما في ذلك:

توقعات الطلب: سيظل الطلب على الوقود هو المحرك الرئيسي لأسعار النفط في الأشهر المقبلة، مع ترقب الأسواق لعلامات انتعاش الاقتصاد العالمي وعودة السفر والأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها. سياسة أوبك+: ستظل قرارات تحالف أوبك+ بشأن الإنتاج تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد اتجاهات الأسعار. الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن تؤدي التوترات الجيوسياسية في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوكرانيا إلى حدوث تقلبات كبيرة في أسعار النفط. قوة الدولار الأمريكي: سيؤثر اتجاه قيمة الدولار الأمريكي على جاذبية النفط للمستثمرين من خارج الولايات المتحدة.

على المدى الطويل، من المتوقع أن تظل أسعار النفط مدعومة بنمو الطلب العالمي على الطاقة، خاصة من الدول النامية، إلى جانب استثمارات محدودة في مجالات جديدة لإنتاج النفط والغاز.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • مصر تكشف نسبة ارتفاع الأسعار على أساس سنوي
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • أرخص من الأسواق.. «القصابين» تكشف سبب إقبال المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الحكومة
  • استقرار أسعار اللحوم وتفاصيل الأسعار للأحد 9 يونيو 2024
  • ارتفاع أسعار الأضاحي يدفع المصريين نحو أفريقيا.. كيف؟