في اليوم الـ156 من حرب الإبادة.. غزة تستقبل رمضان بالجوع والنزوح والحصار و31045 شهيدا 72654 جريحا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مصدر لـبغداد اليوم: 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل

بغداد اليوم -  طهران

كشف مصدر مسؤول في الحكومة المحلية بمحافظة خراسان الجنوبية الواقعة شمال شرق إيران، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، عن ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في منجم للفحم بالمحافظة في وقت متأخر من مساء السبت إلى 71 شخصا بين قتيل وجريح.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "جراء الانفجار الذي وقع في منجم للفحم ارتفع عدد القتلى من العمال إلى 51 شخصاً والمصابين إلى 20 آخرين"، مبيناً إن "فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن مفقودين آخرين بعد وصول معلومات عن وجود مفقودين".

وأضاف انه "ورغم مرور أكثر من 13 ساعة على انفجار منجم الفحم في بمدينة طبس، فإن فرق الإنقاذ انتشلت جثث 30 ضحية من تحت الأنقاض، وحالة بعض الجرحى خطيرة"، مبينا ان "22 عاملاً ما زالوا محاصرين داخل المنجم وأن الجهود مستمرة للعثور عليهم".

يذكر ان هيئة الإغاثة الإيرانية، أعلنت اليوم الاحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى حادث انفجار منجم للفحم جنوبي محافظة خراسان الى 36 شخصا.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه "وقع انفجار قرابة الساعة 21:00 ليلة أمس في منجم الفحم التابع لمحافظة خراسان الجنوبية وأدى إلى إصابة العشرات وفقد آخرين"، مبينة انه "تم إرسال 8 فرق تابعة لجمعية الهلال الأحمر إلى مكان الحادث، وحسب التحقيقات الأولية وقع الانفجار نتيجة تسرب لغاز الميثان في أحد أنفاق المنجم".

وأضافت أنه "بسبب عمق موقع الحادث والانفجار، هناك احتمال لارتفاع عدد الضحايا، حيث ضم المنجم لحظة وقوع الانفجار ما لا يقل عن 69 عاملا، كانوا متواجدين في البلوكلين C وB من منجم طب"، موضحة ان "عدد الإصابات بلغ حتى الساعة 7:25 من صباح اليوم 19 قتيلا و17 جريحا، وعشرات المفقودين الذين تعمل الفرق المختصة على محاولات إنقاذهم".

وأشارت الهيئة الى انه "وقوع عدد كبير من حالات الاختناق بين العمال بسبب الغاز"، مرجحة "احتمالية ارتفاع عدد الوفيات في المنجم".

وكانت عدد من وسائل الإعلام الإيرانية أفادت، مساء السبت (21 أيلول 2024)، بوقوع انفجار ضخم في إحدى ورش تعدين الفحم في مدينة طبس بمحافظة خراسان الجنوبية الواقعة شمال شرق إيران.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إن الانفجار "حدث بسبب تسرب الغاز في منجم للفحم بمحافظة خراسان الجنوبية".

ونقلت الهيئة عن محمد علي أخوندي، مدير عام إدارة الأزمات بالمحافظة، قوله: "بحسب المعلومات الواردة، كان 20 عاملاً في المنجم، وحتى الآن تم انتشال جثة عامل واحد فقط، ولا توجد معلومات عن حالة العمال الآخرين".

وأشار أخوندي إلى أنه "بسبب عمق موقع الحادث والانفجار الضخم، هناك احتمال لزيادة عدد الضحايا"، منوهاً الى أن "فرق الإسعاف والإنقاذ تعمل للوصول إلى الأشخاص العاقلين الذين لا يعرف مصيرهم".

وعن سبب الانفجار، أوضح المسؤول الإيراني إن "ذلك حدث جراء تسرب الغاز في إحدى ورش شركة تعدين الفحم بمدينة طبس".

مقالات مشابهة

  • مصدر لـبغداد اليوم: 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل
  • قائد أنصار الله يعلن إنجازات زراعية ملموسة في اليمن رغم الحرب والحصار
  • 30 شهيدا في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • ارتفاع ضحايا العدوان على الضاحية الجنوبية ببيروت الى31 شهيداً و 68 جريحاً
  • حصيلة العدوان الصهيوني على غزة تبلغ 41,391 شهيداً و95,760 جريحاً
  • الابيض عن الحصيلة غير النهائية لغارة الضاحية: اكثر من 30 شهيداً و70 جريحاً
  • الصحة اللبنانية: 12 شهيداً و66 جريحاً اثر عدوان صهيوني استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية
  • "فاو": " النينيا" المناخية تهدد ملايين البشر بالجوع الحاد
  • «الصحة اللبنانية»: 12 شهيدا و66 جريحا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية