مع دخول شهر رمضان المبارك، خصصت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة عددا من الأرقام لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالنظافة في مختلف أحياء العاصمة، للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين، واستعادة المظهر الحضاري والجمالي خلال الشهر الكريم، وهذه الأرقام هي 15264، و29223410، و26843759.

تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات 

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أن الهيئة تعمل على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المساجد خلال الشهر الكريم والطرق المؤدية إليها، وذلك ضمن استعدادات استقبال المصلين لأداء صلاة التراويح.

أعمال النظافة 

وأشار «الشرشابي» إلى تكثيف أعمال النظافة في الأسواق ومنافذ البيع والشوارع  لرفع المخلفات أولا بأول، ومراجعة أعمال الإنارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية المؤدية للمساجد، لافتا إلى أن غرفة عمليات الوزارة تتلقى أي شكاوى على مدار اليوم الكامل، وتتواصل دائما مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وكذلك غرف العمليات الأخرى الخاصة بالمرافق العامة والأحياء والإسعاف والمطافئ وغيرها.

وأوضح رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أنه ضمن مجهودات مشتل البراجيل سيتم تزيين الجزر الوسطى أمام حديقة الميرلاند بمنطقة مصر الجديدة، لإبرازالمظهر الحضاري والجمالي لشوارع القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الإنارة أعمال النظافة الشوارع الرئيسية محافظة القاهرة هيئة النظافة شهر رمضان أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

متحف «أحمد شوقي».. 1153 قطعة من متعلقاته في «كرمة بن هانئ»

يُعد متحف أمير الشعراء أحمد شوقى (1868- 1932) من أهم متاحف الأدباء فى العالم العربى، بما يحمله من قيمة أدبية رفيعة؛ نظراً لمكانة صاحبه المميزة فى تاريخ الشعر العربى، قديمه وحديثه، فبعد عودة أحمد شوقى من منفاه بإسبانيا 1920، بنى منزلاً فى الجيزة أطلق عليه اسم «كرمة بن هانئ» وكانت المنطقة قليلة السكان آنذاك، وأقام بالمنزل حتى وفاته عام 1932.

وفى عام 1972 أصدر الرئيس الراحل أنور السادات قراراً بتحويل «كرمة ابن هانئ» إلى متحف يحمل اسم أمير الشعراء أحمد شوقى، وتم افتتاحه فى 17 يونيو 1977، ثم افتُتح ثانية فى ثوبه الجديد بعد تطويره وتجديده واستحداث مركز ثقافى (مركز كرمة ابن هانئ الثقافى) عام 1996، وتم ضمه إلى وزارة الثقافة.

يقع المتحف فى الفيلا الخاصة بالشاعر أحمد شوقى على كورنيش النيل بالجيزة، حيث تطل غرفة النوم على الهرم مباشرة، فى حين تطل غرفة مكتبه على النيل مباشرة، لأنه كان من عشاق حضارة مصر القديمة.

يتخذ بناء المنزل تصميماً لقصر أبيض اللون محاط بحديقة خضراء، ويقع على ثلاثة طوابق بالبدروم، والثالث كان مخصصاً للأسرة فقط، ويتكون من (11 غرفة فى الدورين) منها حجرة نومه، وحجرة نوم زوجته خديجة شاهين، وتبلغ مساحته 1433 متراً مربعاً، ويوجد فى حديقة المتحف تمثال كبير للشاعر من البرونز قام بنحته الفنان المصرى جمال السجينى، وتمت إزاحة الستار عنه فى الذكرى الخمسين لوفاة الشاعر الكبير.

ويحتوى المتحف على مجموعة مقتنيات تضم 1153 قطعة تجمع بين الأثاث واللوحات والتحف ومجموعة كبيرة من الكتب فى شتى المجالات الثقافية، والعديد من الصور الفوتوغرافية لأحمد شوقى فى مراحل عمرية مختلفة وصور لعائلته أولاده أمينة وعلى وحسين، وزوجته خديجة، ومنها صورة مع الزعيم سعد زغلول، ومن بين المقتنيات مخطوطات بخط يده، ويضم المتحف غرفة نومه الخاصة ومكتبه والصالون الذى كان يستقبل فيه الأدباء والفنانين فى ذلك الوقت، بالإضافة إلى حجرة الأوسمة والنياشين، وملابس التشريفة الخاصة به، وبعض الهدايا والوثائق التى قُدمت إليه بمناسبة تتويجه أميراً للشعراء.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للرمال والعظمي بالقاهرة 41 درجة
  • اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة يؤدون امتحان العلوم
  • متحف «أحمد شوقي».. 1153 قطعة من متعلقاته في «كرمة بن هانئ»
  • الخط الساخن لتلقي شكاوى أصحاب المعاشات والموظفين.. يعمل 5 أيام فقط
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في امتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وإزالة التعديات بمدينة نصر
  • تعليم الإسكندرية: غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم
  • «صحة مطروح»: لا شكاوى من امتحانات النقل في مدارس التمريض
  • زراعة 250 شجرة في مركز سمالوط ضمن المبادرة الرئاسية
  • رئيس مركز كفر شكر يتفقد أعمال النظافة ورفع القمامة