قرر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد براهيم دياز أسباني الجنسية وصاحب الأصول المغربية، تمثيل منتخب المغرب عوضًا عن المنتخب الإسباني.

وصرح مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي: “لم أتحدث مع دياز، سواء اتصلت أو لا ، الناس يفعلون ما يتعين عليهم القيام به، لن أتحدث أكثر”.

وأضاف: “ربما كنت المدرب الذي اختاره أكثر من غيره، أقدره وأتمنى له الأفضل، الجميع أحرار في اتخاذ القرارات التي يتخذونها، الاحترام الكامل والمطلق”.

وشارك دياز مع المنتخب الإسباني مرة واحدة في يونيو 2021،ولم يشارك مرة أخرى معه.

وكانت عدد من الصحف أكدت أن دياز لم يتلق مكالمة من لويس، في حين قدم منتخب المغرب عوضًا مغريًا للاعب، لتمثيل المنتخب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المنتخب الإسباني براهيم دياز منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

مانشافات اللاعبين البيض.. مدرب ألمانيا مصدوم بعد طرح سؤال مجنون

أعرب مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلزمان عن صدمته إزاء سؤال هيئة البث العامة للمشاركين في استطلاع للرأي عما إذا كانوا يفضلون مشاركة المزيد من اللاعبين البيض في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم "المانشافت".

واتفق ناغلزمان، الأحد، مع تعليقات لاعب خط الوسط جوشوا كيميتش في اليوم السابق بأن الاستطلاع الذي أجرته هيئة البث الحكومية الألمانية إيه آر دي كان "عنصريًا تمامًا" مؤكدا أنه "من الجنون أن تطرح هيئة بث عامة مثل هذا السؤال".

ووجد الاستطلاع، الذي شمل 1304 مشاركا تم اختيارهم عشوائيا، أن 21 بالمائة يفضلون مشاركة المزيد من اللاعبين ذوي البشرة البيضاء في المنتحب الألماني.

وقال ناغلزمان في معسكر تدريب الفريق لبطولة أوروبا المقبلة في يونيو الجاري: "فكرت في الأمر لفترة وجيزة ولدي شعور بأننا بحاجة إلى الحذر. هناك أشخاص في أوروبا اضطروا إلى الفرار بسبب الحرب والعوامل الاقتصادية والكوارث البيئية، وأشخاص يريدون ببساطة أن يتم استيعابهم. علينا أن نسأل ماذا نفعل في الوقت الحالي؟ نحن في ألمانيا نبلي بلاءً حسنا للغاية، وعندما نقول شيئا كهذا، أعتقد أنه من الجنون غض الطرف عن مثل هذه الأشياء".

وقال ناغلزمان إن كيميتش كان محقا عندما قال إن فريق كرة القدم يمكن أن يكون نموذجا يحتذى به لكيفية انضمام الثقافات المختلفة والخلفيات الدينية وألوان البشرة في مجموعة للعمل معا لتحقيق أهداف رئيسية.

وقال ناغلزمان: "أجد دائما أنه من الغريب أن نسافر في إجازة للتعرف على ثقافات أخرى ثم تأتي ثقافات أخرى إلى هنا ونشتكي من ذلك. إنه أمر غريب. لذا، لا يمكنني الذهاب في إجازة إذن، يجب أن أبقى دائما حيث أنا".

وتنظم ألمانيا بطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو بمشاركة 24 منتخبا.

مقالات مشابهة

  • دياز يشكر مساندة الجماهير المغربية والعربية والإفريقية للتتويج بدوري أبطال أوروبا
  • مانشافات اللاعبين البيض.. مدرب ألمانيا مصدوم بعد سؤال مجنون
  • مانشافات اللاعبين البيض.. مدرب ألمانيا مصدوم بعد طرح سؤال مجنون
  • مدرب إنجلترا يثني على بيلينجهام بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • هييرو” يبدء عمله بالتغييرات بالنصر
  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • مدرب المغرب يفسد صفقة الأهلي السوبر.. وكيل لاعبين يفجرها
  • المغرب أفضل الوجهات السياحية للمتقاعدين الفرنسيين
  • محرز يكذب مدرب منتخب الجزائر بعد قرار استبعاده من القائمة