بوابة الوفد:
2024-05-23@14:04:16 GMT

منظمة التحرير: 80% من سكان غزة يتواجدون في رفح

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

قال أحمد المجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة هذا العام وتحديدًا في شهر رمضان أكثر سوءا من أي عام، في ظل الأزمة الإنسانية والغذائية، والصعوبات الجارية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن 80% من سكان قطاع غزة، متواجدين في رفح، والمواطن لا يحصل على أكثر من وجبة واحدة في اليوم، ولا يحصل على أكثر من لتر واحد صالح للشرب في اليوم الواحد، بجانب شح المواد الغذائية.

وتابع وزير التنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن جهود الأطراف الدولية لم تنجح في فتح المجال الكامل لدخول المساعدات للشمال في غزة، وإسرائيل تربط كل المسائل بالأسرى، ومن الواضح أن حرب التجويع من إسرائيل هي جزء من حرب هجمية، بجانب الوسائل العسكرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة التحرير الفلسطينية قطاع غزة أحداث قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل هاجمت المستشفى وحاصرت المخيم.. ماذا حدث في جنين ليلا؟

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على سيارة إسعاف في جنين، في ظل هجوم متواصل على مستشفى جنين من قبل الاحتلال مع مرور أكثر من 227 يوما على الحرب بين الفصائل والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، فيما استشهاد 7 أشخاص منهم الطفل محمود حمادنة، وإصابة 9 آخرين برصاص الاحتلال في جنين، بينهما إصابتان بحالة خطيرة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

قصف في جنين وجباليا

وبحسب «تليفزيون فلسطين»، تم استهداف آلية لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة كبيرة بمحيط مخيم جنين في الوقت الذي شرعت جرافات الاحتلال بتخريب البنية التحتية في شوارع جنين، في نفس الوقت  شن طيران الاحتلال غارة قوية قرب مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

حرب لا تتوقف

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 35 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير الفلسطينية تصف اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين بـ”اللحظات التاريخية”
  • ‏أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: العالم الحر ينتصر للحق والعدل بعد عقود طويلة من الكفاح الوطني الفلسطيني
  • أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2
  • منظمة دولية: إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة
  • مقررة أممية: الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفاً ولا تنصاع لأي قرار
  • السودان يعلن اتخاذ خطوة مفاجئة تجاه السجل التجاري وكشف معلومات صادمة بشأن منظمة التجارة الدولية
  • إسرائيل هاجمت المستشفى وحاصرت المخيم.. ماذا حدث في جنين ليلا؟
  • جبهة التحرير الفلسطينية ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • قدر غزة!
  • "جبهة التحرير الفلسطينية" ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة