ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن جهود الدولة المصرية لا تتوقف من أجل استعادة الاستقرار الاقتصادي والسيطرة على التضخم في أسرع وقت ممكن، والعمل يجرى على قدم وساق من أجل توفير كافة احتياجات الأسرة من السلع الاستراتيجية والأساسية.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء بعنوان «توفير السلع الغذائية» أنه في هذا الإطار، تأتي تأكيدات وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الحكومة تعمل على ضمان توافر السلع بالكميات المناسبة لعودة استقرار الأسعار بالأسواق وتحسين مستوى المعيشة لتخفيف الآثار المتراكمة للأزمات العالمية على المواطنين خلال العامين الأخيرين.

وأضافت الصحيفة أنه في هذا الإطار أيضًا، تأتي إجراءات الحكومة للإفراج عن سلع وبضائع استراتيجية تسهم في توفير الاحتياجات الراهنة تقدر قيمتها بحوالي 13 مليار دولار.

وتابعت الصحيفة أن توفير السلع الأساسية وكافة احتياجات الأسرة يأتي في مقدمة أولويات الحكومة، ونحن في بداية الشهر الكريم، بالإضافة إلى زيادة معارض «أهلًا رمضان» بكافة المحافظات، وطرح كميات إضافية من الزيت والأرز والسكر والمكرونة واللحوم والدواجن وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وزيادة المنافذ الثابتة والمتحركة من خلال مبادرة "كلنا واحد" بمراحلها العديدة والتي تصل فيها تخفيضات العديد من السلع الغذائية الأساسية إلى أكثر من 40%، وتلبي كافة احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضاًبعد انخفاض الأسعار.. 5 سيارات عائلية جديدة في السوق المصري

رئيس الوزراء: المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار تدريجياً بعد توحيد سعر الصرف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمهورية صحف القاهرة الأسبوع السلع الأساسية جهود الدولة المصرية انخفاض الأسعار معارض أهلا رمضان السلع الغذائية احتياجات المواطنين القضاء على السوق السوداء للدولار

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنّ الاعتداء الإسرائيلي على معبر رفح قبل شهر تسبب في تقليل دخول المساعدات إلى غزة إلى الثلثين.

وخلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، المنعقد في الأردن بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنقله قناة إكسترا نيوز، ثمّن جوتيريش جهود الأردن ومصر لإعادة الاستقرار إلى قطاع غزة، قائلا: «نقدر جهود الرئيس السيسي ليس فقط لدعم العشب الفلسطيني، لكن أيضا الجهود والمساعي الكبيرة لحل الوضع الحالي في غزة، ودعم دخول المساعدات ودعم العملية السلمية».

وأضاف: «الملك عبدالله، اسمح لي أن أشكر الشعب الأردني بسبب المساعدات التي قدموها من خلال 8 قافلات، إضافة إلى الإنزالات الجوية، والجهد لحشد الدعم الدولي واستخدام الآليات التنسيقية لتدفق المساعدات لسكان غزة».

مقالات مشابهة

  • توقعات بسماح فيتنام للشركات باستيراد الذهب لأول مرة منذ سنوات
  • متحدث الحكومة: انعقاد ملتقي "التنمية الجديد" في مصر يعكس ثقلها الاقتصادي
  • عودة أسرتين إلى الواجهة لتفكيك الانقلاب الحوثي.. محلل سياسي يكشف عن أقرب الطرق لاستعادة الدولة
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • انخفاض الأسعار.. الاهتمام بالصحة والتعليم.. الإصلاح الاقتصادي «مطالب على رأس أولويات الحكومة الجديدة»
  • التشكيل الوزاري خلال ساعات.. وخبراء: يتضمن مفاجآت
  • توفير السلع والخدمات.. أبرز جهود للحكومة قبل عيد الأضحى المبارك 2024
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين