إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تعرض مستودعا وقود في مدينتَي أوريول وكستوفو الروسيتين لهجوم شنته طائرات بلا طيار في وقت باكر الثلاثاء، ما أدى إلى اندلاع حرائق، حسبما أعلن حاكمان إقليميان.

وأفاد حاكم منطقة نيجني نوفغورود، غليب نيكيتين، بأن مجمعا للوقود والطاقة في منطقة كستوفو الصناعية تعرض لهجوم بطائرات بلا طيار.

وكتب على تلغرام أن "الخدمات الخاصة تعمل في الموقع، مستخدمة كل القوات والوسائل اللازمة لتحديد مكان الحريق في إحدى منشآت تكرير النفط"، موضحا أنه لا توجد إصابات.

من جهته كتب حاكم أوريول، أندرييه كليتشكوف، على تلغرام "تحطمت طائرة بلا طيار في أوريول. تعرض مجمع للوقود والطاقة لهجوم. الخدمات الخاصة تعمل في مكان الواقعة لاحتواء الحريق. لا توجد ضحايا". وذكرت وسائل إعلام محلية أن الهجوم وقع حوالى الساعة 3:00 (منتصف الليل ت غ).

كما هاجمت طائرات مسيرة أوكرانية ليل الإثنين الثلاثاء منطقة بيلغورود الروسية، القريبة من مدينة خاركيف الأوكرانية، دون وقوع إصابات، بحسب حاكم المنطقة الذي قال إن خط كهرباء قد تضرر.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل.

وذكر الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام أن "منطقة بيلغورود تعرضت لهجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام طائرات بلا طيار". وبحسب قوله، انقطعت الكهرباء عن سبع مناطق بسبب هذا الهجوم.

إلى ذلك، دُمرت طائرة بلا طيار فوق منطقة تولا في جنوب موسكو، بحسب ما نقلت وكالة تاس عن وزارة الأمن الإقليمية.

وأعلن حاكم منطقة كورسك، الواقعة أيضا قرب حدود أوكرانيا، أن الدفاعات الروسية أسقطت طائرتين أوكرانيتين بلا طيار.

منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا نهاية شباط/فبراير 2022، تمكن الجيش الأوكراني من تنفيذ هجمات بطائرات بلا طيار بشكل متزايد داخل الأراضي الروسية.

وقالت روسيا السبت إنها دمرت 47 طائرة بلا طيار أوكرانية، معظمها في منطقة على الحدود مع أوكرانيا.

 

فرانس24/ أف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل غزة الولايات المتحدة اليمن البحر الأحمر الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا بلا طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 14 قذيفة صاروخية أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن دفاعاتها الجوية دمرت 14 قذيفة لراجمات فامبير الصاروخية أطلقتها قوات كييف نحو مقاطعة بيلغورود الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان: إنه “تم إحباط محاولة من قبل كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف داخل روسيا الاتحادية باستخدام راجمة صواريخ فامبير آر إم 70، حيث تم تدمير 14 صاروخاً فوق مقاطعة بيلغورود”.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وجمهورية القرم بالطائرات المسيرة وبالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • أوكرانيا تعلن تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود
  • روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات
  • أوكرانيا تسقط طائرة روسية دون طيار فوق منطقة أوديسا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 صواريخ ATACMS و61 مسيرة خلال الليل
  • شاهد: الدفاع الروسية تعرض لقطات لقواتها وهي تدمر ست طائرات أوكرانية بحرية مُسيرة في البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم .. وقصف مطار في بولتافا غرب خاركوف
  • ‏مصادر روسية: مقتل شخص في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على منطقة كورسك الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 14 قذيفة صاروخية أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 14 قذيفة صاروخية أطلقتها قوات كييف نحو مقاطعة بيلغورود