عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بتقديم خالص التهنئة لأسرة جامعة كفر الشيخ، من عمداء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وجميع العاملين بالجامعة، والطلبة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات على الجميع أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والبركات.

ووجه رئيس جامعة كفر الشيخ، عمداء الكليات، بضرورة إدراج برامج توعوية توضح مخاطر الإدمان الالكتروني والأبعاد الأخلاقية في استخدام مواقع التواصل، كما أشار الي التعريف بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة والأنشطة والخدمات التي تقدمها داخل الجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للمشاركة في النهوض بالمشروع القومي لمحو الأمية لتحقيق نتائج متميزة تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

كما وجه رئيس جامعة كفر الشيخ، بضرورة استمرارية العمل نحو الارتقاء بالعملية التعليمية وربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية، واستحداث برامج دراسية جديدة متعددة التخصصات تتناسب مع الوظائف المستحدثة بمختلف القطاعات الاقتصادية في ضوء الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما أكد الدكتور عبد الرازاق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على تشجيع تقديم بحوث تطبيقية في مجالات الذكاء الاصطناعي والاهتمام بالتطبيقات المختلفة بذوي الهمم، والعمل على محاولة ادراج استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الدراسية بما يتفق وطبيعة مجال التخصص والمستحدثات التكنولوجية والمبتكرات الالكترونية في كل تخصص.

كما أكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ على استمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك، تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرازق دسوقي جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ رئیس جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة الدکتور عبد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الجلسة، بالتوجيهات الرئاسية لتعميم إنشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل من خلال إطلاق العديد من البرامج التدريبية الهامة التي تساهم في تنمية من مهاراتهم العملية.

وأكد الجيزاوي على ما يقوم مركز التطوير المهني والذي جرى افتتاحه بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها من تنظيم دورات وفعاليات وورش عمل متنوعة لخدمة الطلاب والخريجين والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الاتفاقيات المحلية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شراكات قوية مع الجامعات المرموقة عالميًا، وذلك فى إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها في الانفتاح على العالم ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، بما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

واستعرض رئيس الجامعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت خلال الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل، مؤكدا على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة للرد على أي استفسارات، كما أكد على تواجد جميع الأطقم الطبية داخل العيادات بالكليات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين  فى مهرجان ابداع في موسمه الـ 12، حيث حصد  فريق كورال قطرات الندى بالجامعة على المركز الأول، كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول، كما حصد طلاب الجامعة علي المراكز الأولى في الغناء الفردى والتمثيل، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في بناء منظومة تعليمية متكاملة
  • أخنوش يتعهد بـ"حلول" بهدف تطويق أزمة طلبة الطب بعد لقائه عمداء هذه الكليات
  • رئيس جامعة المنيا يوجه بتوفير متطلبات معامل الكليات
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني بالجامعات