صدى البلد:
2024-06-02@17:40:37 GMT

السيسي يهنئ بشار الأسد بحلول شهر رمضان

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

أفادت رئاسة الجمهورية السورية بأن الرئيس بشار الأسد تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس حيث جرى خلاله تبادل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وبحسب البيان الصادر عن الرئاسة السورية ؛ فقد أعرب الرئيسان عن تمنياتهما للبلدين الشقيقين وشعبيهما وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير والاستقرار والازدهار.

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، تلقي اتصالا هاتفيا ظهر اليوم، من الرئيس عبدالفتاح السيسي تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر المبارك على البلدين والشعبين الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات.

 

وبحسب الصحيفة ذاتها؛ فقد تمني الريس السيسي لأمير الكويت موفور الصحة والعافية ولدولة الكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة له .

من جانبه؛ شكر أمير الكويت الرئيس السيسي على هذا التواصل الأخوي وهذه البادرة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبتهلا إلى الباري تعالى أن يديم عليه دوام الصحة والعافية ويحقق لجمهورية مصر العربية كل ما تتطلع إليه من رفعة ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة له.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين

أكد الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية شملت نشاطا مكثفا من خلال المشاركة في المنتدى العربي الصيني وعقده قمة ثنائية مع نظيره الصيني شي جين بينج، إضافة إلى لقاء رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية «تشاينا إينرجي»، وعدد من كبار قيادات الشركة، ورئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك».

زيارة الرئيس إلى الصين

وأوضح «هجرس»، في بيان، أن زيارة الرئيس إلى الصين تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والفني بين مصر والصين في مجال الطاقة وإتاحة فرص للشركة الصينية للاستثمار في مشاريع الطاقة في مصر، كمحطات الطاقة المتجددة والنووية، من خلال بحث سبل تعزيز نقل التكنولوجيا والخبرات الصينية في قطاع الطاقة إلى مصر، وإضافة إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، حيث حرص الرئيس على بحث فرص التعاون في مجالات الطاقة ضمن مبادرة «الحزام والطريق» الصينية لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه الاستثمارات الصينية في مصر.

ولفت عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن تحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة من خلال استكشاف إمكانية مشاركة الشركة الصينية في مشروعات الربط الكهربائي الإقليمي وبحث سبل تعزيز صادرات الطاقة المصرية إلى الأسواق الإقليمية.

تطور البنية التحتية

وأشار إلى أن الرئيس حرص على استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة؛ بما وفر فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرا في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يهنئ صباح خالد بتعيينه وليا للعهد في الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح لتعيينه ولياً للعهد في الكويت
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بمناسبة تعيينه ولياً للعهد لدولة الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في دولة الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح بتعيينه وليًا للعهد في دولة الكويت
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة ستسحب قواتها من سوريا إذا أصبحت الحدود آمنة
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للصين