قال محمد نزال عضو المكتب السياسي بحماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يطرح هدنة مؤقتة لا نقبلها، منوها بأن وجود إسرائيل بقطاع غزة يحول دون عودة النازحين.

معهد تكنولوجيا الأغذية يدرب طلاب الجامعات المصرية على نظم الجودة والسلامة خلال مراحل الإنتاج قبل عرض الثانية.. تعرف على ملخص الحلقة الأولى من "الحشاشين" مصرون على إدخال المساعدات لغزة دون قيود

وأضاف عضو المكتب السياسي بحماس محمد نزال لـ قناة "العربية": "مصرون على إدخال المساعدات لغزة دون قيود"، نافيا أو تأكيد مقتل مروان عيسى، مؤكدا أن هذا الأمر من اختصاص كتائب القسام.

الاحتلال الإسرائيلي وضع شروطا تعجيزية لوقف القتال

وفي وقت سابق، أشار إلى  أن الاحتلال الإسرائيلي وضع شروطا تعجيزية لوقف القتال في غزة، لافتا إلى أن الاحتلال لا يقدم أدلة على ادعاءاته بشأن استهداف قادة المقاومة ونحن نعتمد رواية القسام.

 المقاومة تواصل مواجهة الاحتلال وتكبيده الخسائر الفادحة

وتابع نزال، أن المقاومة تواصل مواجهة الاحتلال وتكبيده الخسائر الفادحة والمفاوضات لم تتوقف، موضحا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعمل على إفشال التفاهمات بشأن وقف إطلاق النار.

وأكمل عضو المكتب السياسي لحماس، أن مشروع "روابط القرى" فشل في السبعينيات وسيفشل مجددا لأن العشائر الفلسطينية ترفض التعامل مع الاحتلال، موضحا أن الشعب الفلسطيني في غزة صامد رغم استخدام سلاح التجويع.

وأضاف نزال، أن المقاومة تسعى للحفاظ على حاضنتها الشعبية في غزة بعكس مزاعم الاحتلال، موضحا أن مشروع إيصال المساعدات إلى غزة عبر البحر غامض ولا نعلم أين سيتم ومن سيديره وكيف سيعمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد نزال الاحتلال إسرائيلي هدنة مؤقتة قطاع غزة اسرائيل النازحين مقتل مروان عيسى الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن هدنة عيد الأضحى المؤقتة في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ هدنة في الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من عام 2023، ووقف العمليات العسكرية جنوبي القطاع بشكل تكتيكي في بعض أجزاء من القطاع، ثم تراجع معلنًا استمرار العمليات العسكرية.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي بثته إذاعة الجيش «جالي تساهال»، أن تعليق الأنشطة العسكرية يأتي لإدخال أغراض إنسانية من كرم أبو سالم بشارع صلاح الدين وشماله بين الساعة الثامنة من صباح اليوم حتى السابعة مساءً، تزامنًا مع أول أيام عيد الأضحى.

لا وقف للعمليات العسكرية جنوبي غزة

وأوضح البيان أنه لا وقف للعمليات العسكرية جنوبي القطاع وأن القتال مستمر برفح الفلسطينية، وطريق المساعدات سيكون مفتوحًا خلال النهار فقط لمرور المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أنه لم يتم عرض الهدنة على مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يتراجع عن هدنة عيد الأضحى المؤقتة في غزة
  • بن غفير: من قرر هدنة تكتيكية في غزة لا يجب أن يستمر في منصبه
  • جيش الاحتلال يُقر علنًا بفشله في غزة.. ويتحدث عن "هدنة تكتيكية"
  • المكتب الإعلامي في غزة: استشهاد 15694 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • إحباط إسرائيلي من الغرق في وحل غزة والغموض حول مقترح صفقة التبادل
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار