يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث هيئة المصائد السمكية في خليج عدن عبدالسلام أحمد يناقش مع فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ترتيبات تنفيذ مشروع تأهيل ميناء الاصطياد السمكي بعدن (أكبر منشأة اقتصادية)، والممول من البنك الألماني بـ 35 مليون دولار.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، بحث مع رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن، الدكتور عبدالسلام أحمد، مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي بعدن، والدراسات الفنية التي ستقوم بها الشركات الهندسية والفترة الزمنية للتنفيذ.

وبحث اللقاء، أيضا، الترتيبات المتعلقة بتأهيل مركز الإنزال السمكي بمنطقة “فقم” بمديرية البريقة، بدعم من البنك الدولي، والشروط والمواصفات المترتبة للمشروع.

وأكد اللقاء، على ضرورة التنسيق المشترك بين المختصين في هيئة مصائد خليج عدن والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عند تنفيذ التدخلات والمشاريع في القطاع السمكي وإشراك الجمعيات التعاونية السمكية لضمان تحقيق الاستفادة الامثل من هذه المشاريع وتعزيز دور الجهات المعنية في بيئة العمل.

وفي أغسطس 2023، دشنت الحكومة اليمنية، إعادة رسو السفن بميناء الاصطياد السمكي، وذلك برسو سفن تجارية، بعد توقف لأكثر من 12 عاماً.

وأكدت الحكومة اليمنية حينها، الحرص على استعادة تشغيل الميناء واستكمال انتشال 22 سفينة غارقة في الميناء ليتم تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع تأهيل ميناء الاصطياد السمكي الذي يعتبر أكبر منشأة اقتصادية وبدعم من البنك الانمائي الالماني.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن عبدالسلام أحمد عدن منشأة اقتصادية ميناء الاصطياد الاصطیاد السمکی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 ، تقديم أكثر من 400 مليون دولار مساعدات جديدة للفلسطينيين، ودعا حماس إلى القبول بوقف مقترح إطلاق النار المطروح حاليا فـ"المقترح نسخة عما اقترحته حماس".

وذكر بلينكن في الجلسة الرئيسية في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة ، الذي يستضيفه الأردن، أن "إسرائيل اتخذت بعض الخطوات المهمة ل فتح المزيد من المعابر؛ للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات لكن يمكنها فعل المزيد، ويتعين عليها ذلك"، وتابع: "يتعين على إسرائيل اتخاذ المزيد من الخطوات للحد من الخسائر البشرية".

وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف فوري لإطلاق النار وسحب كافة القوات الإسرائيلية من قطاع غزة والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لآلاف وآلاف من الضحايا في غزة، وإطلاق المفاوضات لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والنقطة الثانية تتعلق بإطلاق سراح المحتجزين وأيضا إعادة بناء المؤسسات لتقديم الخدمات، والمرحلة الأخيرة هي إعادة إعمار وخاصة البنى التحتية.

وقال: "يجب علينا أن نتأكد بأن حماس تقبل بهذا الاتفاق وحماس يجب ألا تطلب أي شيء في نهاية المطاف، فإن الاتفاقية أو المقترح هي نسخة عما اقترحته حماس".

وشدد على ضرورة إعطاء المزيد من المساعدات، مضيفاً: "ثلث المساعدات والدعم الذي تستقبله الأمم المتحدة يأتي من الولايات المتحدة، وهناك دول كثيرة لديها القدرات لتقدم المزيد وأن تقدم طبعا شيئا معينا، حان الوقت للجميع هنا لأن يتخذ هذه الإجراءات ولتلك الدول التي قدمت قدموا المزيد".

وقال، إن الولايات المتحدة ولعقود هي أكبر الداعمين للفلسطينيين، واليوم أعلن 404 ملايين دولار مزيد من هذا الدعم".

ودعا لعمل مشترك للتأكد من إيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، وتحدث عن ضرورة وجود انسحاب ووجود حل واضح، وضمان سلامة العاملين في هذه القطاعات، وأن يكون هناك أيضا اتصال وتنسيق أكثر فعالية وتذليل العقبات من خلال توفير الغذاء والدواء وإعادة إعمار محطات المياه.

ودعا إسرائيل لاتخاذ المزيد من الإجراءات لتخفيض عدد القتلى من المدنيين، وحماية المدارس والمستشفيات والمنشآت الإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس
  • إلقاء الدفعة الأولى من مشروع إنزال 500 ألف زريعة بمشروع الاستزراع السمكي
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • مصرع 38 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل اليمنية
  • دولة الكويت تؤكد استمرارها في تقديم المساهمات الطوعية لفلسطين
  • وزير خارجية سوريا ومسؤولة أممية يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون ودعم التنمية
  • الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء
  • بعد تلكؤ شركات أجنبية.. العراق يطلق مشروعا سيوفر نحو 350 مليون دولار سنويا للخزينة
  • تعرف على أكبر 10 دول امتلاكا للماشية بالعالم.. بينها عربية
  • مشروع عراقي يوفر 350 مليون دولار لخزينة الدولة