أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء أن الولايات المتحدة وافقت على بيع بولندا مجموعة صواريخ أمريكية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 3.7 مليار دولار

إقرأ المزيد وزير خارجية بولندا: قوات الناتو متواجدة حاليا في أوكرانيا

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي أن الصواريخ التي تم الاتفاق على بيعها لبولندا من طراز AGM-158B-2 وAIM-120C-8 وAIM-9X.

وكجزء من الاتفاقيات مع وارسو، سيتم نقل 821 صاروخ كروز عالي الدقة من طراز AGM-158B-2 JASSM، و745 صاروخ جو-جو متوسط ​​المدى من طراز AIM-120C-8 AMRAAM، و232 صاروخا قصير المدى من طراز AIM-9X Sidewinder Block II، إلى جانب قاذفات وصواريخ التدريب ، فضلا عن معدات الاختبار السرية والبرمجيات، وتدريب الموظفين والنقل وتوفير قطع الغيار والصيانة.

ومن وجهة نظر الحكومة الأمريكية، فإن تنفيذ مثل هذه الاتفاقيات "سيساهم في تحقيق أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي الأمريكية من خلال تعزيز أمن حلف الناتو، وهو عامل في الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا".

وبحسب وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاغون فإن بيع هذه الصواريخ "سيعزز قدرة بولندا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير أنظمة هجومية متقدمة".

 وتعتقد الإدارة الأمريكية أن "الصواريخ الإضافية ستسمح لبولندا بتعزيز دفاعها وفي الوقت نفسه زيادة إمكانية التشغيل البيني مع الناتو".

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الاتفاق "لن يغير التوازن العسكري الأساسي" في المنطقة.، فوفقا لما ورد في الاتفاقيات فإن المبيعات "لن يكون لها تأثير سلبي على الاستعداد القتالي لنظام الدفاع الأمريكي".

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن حلف الناتو صواريخ وارسو واشنطن من طراز

إقرأ أيضاً:

واشنطن تندد بتحركات بكين "التصعيدية وغير المسؤولة" في بحر الصين الجنوبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نددت الولايات المتحدة الأمريكية بما وصفته بتحركات بكين "التصعيدية وغير المسؤولة"، في بحر الصين الجنوبي. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر - وفقا لقناة "الحرة" الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء- إن "استخدام سفن الصين الخطير والمتعمد لخراطيم المياه ومناورات الاصطدام، يعرض حياة أفراد الخدمة الفلبينية للخطر، كما يهدد أيضا السلام والاستقرار الإقليميين" مجددا دعم الولايات المتحدة للفلبين.

في سياق آخر، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية ستحاول حضور محاكمة الصحفي الأمريكي جيرشكو فيتش في روسيا، معلنا أن الولايات المتحدة ستعمل على إعادته مع المواطن الأمريكي بول ويلان المحكوم عليه بالسجن في روسيا بتهمة التجسس.

وأشار إلى أن "سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين هي أولوياتنا القصوى في نهاية المطاف، علما بوجود عرضا بهذا الشأن على الطاولة منذ أشهر".

وتبدأ محاكمة جيرشكو فيتش - المتهم بجمع معلومات سرية عن صانع دبابات روسي لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي إي إيه" - في 26 من يونيو الجاري في روسيا.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية الروسي: انضمام أوكرانيا إلى حلف الـناتو "لن يحدث أبدا"
  • الإدارة الأمريكية توافق على صفقة أسلحة لتايوان بقيمة 360 مليون دولار
  • أمريكا تبيع طائرات مسيّرة ومنظومة صواريخ إلى تايوان بـ360 مليون دولار
  • الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لتايوان مقابل 360 مليون دولار
  • ما هي الدول المستحوذة على صادرات مصر؟
  • بسبب أوكرانيا.. واشنطن تؤخر تسليم سويسرا صواريخ لمنظومات باتريوت
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي الصراع في السودان للعودة إلى طاولة المفاوضات
  • السفيرة الأمريكية تعلق على إدراج فصيل عراقي على لائحة الإرهاب
  • واشنطن تندد بتحركات بكين "التصعيدية وغير المسؤولة" في بحر الصين الجنوبي
  • ستولتنبرج: نصف الإنفاق الدفاعي في الاتحاد الأوروبي يذهب إلى الولايات المتحدة