صادرت أمانة محافظة جدة، أكثر من 127 طناً من الخضار والفاكهة خلال شهر فبراير الماضي في مواقع وأحياء متفرقة بنطاق 16 بلدية فرعية، وذلك ضمن حملة الرقابة الميدانية لتحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية، وتحسين المشهد الحضري ومكافحة الظواهر السلبية.

وأوضحت الأمانة، أنه في إطار الجهود الميدانية لمكافحة ظاهرة البيع العشوائي تمكنت الفرق الرقابية من مصادرة وإتلاف عدد 417 من البسطات والعربات العشوائية في مواقع متفرقة، وتنوعت المواد المعروضة عشوائياً لتشمل الخضار والفاكهة والشاهي والخردوات بالإضافة لدراجات الأطفال "السكوتر"، فيما جرى حجز 42 من السيارات التي تخص الباعة الجائلين.

وأكدت الأمانة، مواصلة جهودها الرقابية لمكافحة الباعة الجائلين والبسطات المخالفة لتحسين المشهد الحضري، مثمنة تعاون السكان والزائرين في عدم التعامل مع مصادر الأغذية مجهولة المصدر، وداعية إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو من خلال المركز الموحد لخدمة البلاغات940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، منفذ الوطنية لبيع اللحوم أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر المتفرع من شارع الهرم بحي العمرانية، اليوم الجمعة، والذي يوفر كافة أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

دعم المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريًا بالسلع واللحوم

وأشارت المحافظة في بيان صادر عنها اليوم، إلى حرص المحافظ خلال جولته على معاينة جودة المعروضات بالمنفذ من لحوم وسلع غذائية، مشيرة إلى وجود تنسيق دوري مع كافه الجهات المعنية ومديرية التموين لدعم كافه المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بالسلع واللحوم بشكل دوري لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

جودة المعروضات والأسعار المعلنة

واستمع المحافظ خلال جولته إلى المواطنين المتواجدين في المنفذ، للتعرف على آرائهم عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة.

تلبية احتياجات المواطنين

وأكد محافظ الجيزة أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع، وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، لافتا إلى استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، وأحمد جلال رئيس حي العمرانية، وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور للجملة بتعاملات اليوم السبت
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • الفوعاني: المشهد الفلسطيني إمتحان للأمة
  • التفاح بـ38 جنيهًا والفاصوليا بـ15.. أسعار الخضار والفاكهة الجمعة 14 يونيو 2024
  • سعر الخضار والفاكهة اليوم الجمعة في أسواق الجملة.. بكم الكيلو وصل؟
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • أمانة تبوك: إغلاق 10 منشآت وإنذار 205 أخرى لعدم امتثالها للاشتراطات البلدية
  • أمانة منطقة تبوك تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت الخاضعة للاشتراطات البلدية