كرم  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة  اليوم أبناء الجامعة من ذوي الهمم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة " معاً لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع العام ، في إطار مشروع دعم الحكومة الإلكترونية  و الإبتكار في الإدارة العامة.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و  الدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة  و استشاري الدمج بالمشروع  و مدرب الفريق .

 
وأكد  الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة أن الجامعة تولى ملف دعم الطلاب ذوي الإعاقة إهتماما كبيرًا ، و ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم و تدريبهم و دمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات، من أجل الإرتقاء بحياة هؤلاء الأشخاص، و ضمان حصولهم على حقوقهم كاملة، و كذلك دورهم الفاعل فى بناء الوطن .
و عبر عن فخره و اعتزازه  بأبناءه الذين أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والإرادة والعزيمة على تحدى الصعاب و تحقيق المستحيل و برهنوا على أن بداخل كل واحد منهم همة تدفعه نحو التفوق والتميز، و استطاعوا أن يحققوا نجاحًا مميزًا بالمسابقة أشادت به الجهات المحكمة المحلية و الدولية، مؤكدًا أنهم مستقبل مصر و فخرها، و أن جامعة المنصورة تسعى دائما لتوفير  لكل وسائل الدعم  و التسهيلات و تذليل الصعاب ، وتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من ذوي الهمم . 
 من جانبه أكد الدكتور محمد عطية على اهتمام الجامعة بملف الطلاب ذوي الهمم ، مؤكدًا علي تقديم كافة سبل الدعم والعمل على تقديم كافة التيسيرات لهم ، و الاهتمام بالتأهيل  و التدريب  و اكتساب المهارات  و الخبرات المختلفة  من خلال مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة  بالجامعة  والوحدات الخدمية بالكليات و إدارة رعاية الطلاب ، لضمان مشاركتهم الفعالة في كافة الأنشطة الطلابية المختلفة ، و تحقيق الدمج المنشود فى المجتمع ، مما كان له أثرا إيجايبا على زيادة نسب  المشاركة لهم في مختلف المجالات و الأنشطة ،  و تميزهم بالحصول على مراكز متقدمة خلال كافة المحافل .

وتم تكريم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى : المركز الأول الطالب / توني ناجي مجدي  الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق ، بينما فازت بالمركز الثاني سعاد سمير أحمد - باحثة الماجستير بكلية التربية ، و فازت بالمركز الثالث  زينب صبري عبد الحليم - باحثة الدكتوراة بكلية الآداب .
كما تم تكريم  المتأهلين  للفوز ضمن العشرة الأوائل كأفضل تقارير بحثية  كل من : جنات معوض عبد الخبير  باحثة الدكتوراة بكلية الآداب ، الطالب / محمود هشام فرج الفرقة الرابعة كلية الحقوق.
الجدير بالذكر أن  مشروع دعم الحكومة الإلكترونية و الإبتكار في الإدارة العامة قام بتنفيذه المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" نيابة عن الحكومة الألمانية ، و بالشراكة مع وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات و وزارة التخطيط و التنمية الإقتصادية .

IMG-20240313-WA0011 IMG-20240313-WA0009 IMG-20240313-WA0010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والطلاب الحكومة الإلكترونية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة المنصورة جامعة المنصورة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تستقبل وفد الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، وفدًا من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، لبحث سبل التعاون والشراكة بين الجامعتين.

حضر اللقاء الدكتور طارق غلوش، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي، عميد كلية الهندسة، ضم الوفد الزائر الدكتور أحمد يحيى عبيد، عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات ومنسق الزيارة، والدكتور أحمد رموزي، مدير برامج الفن والتصميم، ومصطفى المنشاوي، مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسي بالجامعة.

تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون بين جامعة المنصورة وعدد من الجامعات العلمية والبحثية المماثلة في التخصصات، حيث تم النقاش حول أساليب التعاون الممكنة على المدى القريب، خاصة في المجالات الهندسية وبرامج الفنون والتصميم.

أكد الدكتور شريف يوسف خاطر أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات. 

كما أعرب عن تفاؤله بالتعاون المستقبلي مع الجامعة المصرية اليابانية، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تطوير أبحاث جامعة المنصورة في مجال التكنولوجيا، وتفتح آفاقًا للتعاون الأوسع مع عدد من الجامعات اليابانية.

من جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا أن سياسة الجامعة المصرية اليابانية تقوم على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار"، الذي يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل، مؤكدًا على أهمية نشر ثقافة الابتكار ودعم رواد الأعمال، وأن خريجي الجامعة لهم دور بارز في تخصصاتهم في مصر والعالم، حيث يشغلون مناصب مرموقة في الشركات الكبرى.

كما عقد وفد الجامعة المصرية اليابانية لقاءات مع عمداء ووكلاء كليات الهندسة والصيدلة والعلوم والفنون الجميلة والآداب بجامعة المنصورة، لبحث أوجه التعاون في التخصصات المشتركة.

IMG-20240530-WA0074 IMG-20240530-WA0073 IMG-20240530-WA0068 IMG-20240530-WA0067 IMG-20240530-WA0070 IMG-20240530-WA0069 IMG-20240530-WA0064 IMG-20240530-WA0063 IMG-20240530-WA0072 IMG-20240530-WA0071 IMG-20240530-WA0066 IMG-20240530-WA0065 IMG-20240530-WA0062 IMG-20240530-WA0061

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تجهيز معمل التشريح الرقمي بكلية العلاج الطبيعي
  • تعييّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية ورؤساء الأقسام بكليات جامعة أسيوط
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • جامعة المنصورة تستقبل وفد الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بالعبور
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء وحدة متابعة للخريجين بكلية السياحة والفنادق
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية