كرم الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة للكهرباء، حنان خليفة عبدالخالق، أخصائية مكافحة العدوى بالشركة بمناسبة تخرجها من برنامج إعداد القادة LDP الدفعة 37.

تصعيد كوادر قيادية مؤهلة علميا للانضمام إلى إدارة الشركة

وأكد الدكتور محمد إسماعيل أنّ الشركة ترشح هذا العام 10 من العاملين لديها لاختبارات القبول بالدفعتين 38، و39 إعداد قادة في بادرة تعتبر الأولى في تاريخ الشركة بترشيح هذا العدد مرة واحدة، ما يؤكد اهتمام الشركة بتصعيد كوادر قيادية مؤهلة علميًا للانضمام إلى إدارة الشركة بالتعاون بين مركز إعداد القادة وشركة الخدمات الطبية.

توعوية بأهمية الوقاية من الأمراض

وأعطى فريق مكافحة العدوى بمستشفى الكهرباء برئاسة الدكتورة أمنية كامل مدير عام الطب الوقائي والتمريض بشركة الخدمات الطبية، وبالتعاون والتنسيق مع الدكتورة هبه فاروق مدير عام الطب الوقائي بقطاع الجيزة بإعطاء دورات تدريبية وتوعوية بأهمية الوقاية من الأمراض والاستعمال الرشيد للمضادات الحيوية، حرصًا على تقليل التكاليف الصحية وزيادة الإنتاج والكفاءة في العمل في قطاع الجيزة بالسبتية، وفي مركز تدريب شمال القاهرة وكذلك بمحطة شبرا الخيمة شمال القاهرة إنتاج.

الدورات التدريبية حضرها 164 شخصًا

وأعلنت شركة الخدمات الطبية أنّ هذه الدورات التدريبية والتي حضرها 164 شخصا من العاملين بالقطاع الإداري بهذه الشركات استحسان الحاضرين، كما جاء في استطلاعات الرأي التي طالبت بتكرارها في مواضيع مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدورات التدريبية الخدمات الطبية الكهرباء استطلاعات الرأي تكريم اعداد القادة مستشفى الكهرباء الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل، على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية، لرفع كفاءة الفرق الطبية بمختلف المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على ترسيخ محاور الأمن القومي الصحي، وتوفير خدمات وقائية وعلاجية ذات جودة وتيسير الحصول عليها.

عقدت الورشة بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور وليد أنور أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بضرورة الحفاظ على الصحة العامة والمجتمعية، بالاكتشاف المبكر لأي أمراض مُعدية أو أحداثٍ صحية ذات أثر مجتمعي، وتطبيق إجراءات وقائية واحترازية تتسم بسرعة الاستجابة والتصدي لأي أحداث صحية والقدرة على السيطرة عليها.

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إلى أنه تم تنفيذ ورشة العمل لفرق الترصد بالمستشفيات الجامعية على مستوى 12 محافظة، لإدراجها ضمن منظومة شبكة الترصد القومية الإلكترونية لترصد الأمراض المعدية، مشيرًا إلى أن الورشة تُعد بمثابة حلقة وصل بين جميع الفرق الطبية العاملة بالقطاعات الوقائية المختلفة، لتبادل الخبرات والتشارك والاتفاق على آلية للتواصل السريع أثناء التعرض للأحداث الصحية، تجنبًا للوقوع بالأزمات الصحية.

وأضاف أن منظومة الترصد الوطنية الإلكترونية، هي أحد أهم أولويات قطاع الطب الوقائي نظرًا لدورها في تكامل البيانات وسرعة الاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية، حيث يتم تطبيقها على كافة المستويات وبجميع المنشآت الطبية الحكومية التابعة لوزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية، واستكمالا لهذا الدور يحرص قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أن تمتد مظلة تلك المنظومة لتغطية جميع المنشآت على مستويات الجمهورية الحكومية والخاصة والأهلية .

أضاف مساعد الوزير للطب الوقائي، أن المنظومة الوطنية للترصد ، تتضمن نظام للترصد المعتمد على الأدلة الذي يتم تطبيقه بالمنشآت الصحية، ويشمل ترصد 55 مرض معدي وحدث صحي، وكذلك نظام الترصد المبني على الحدث الذي يضمن اكتشاف أي حدث صحي بالمجتمع.

IMG-20240611-WA0010 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0008

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب وقائي: الاحترازات تقي من العدوى أثناء ازدحام الحجاج
  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • وزيرة التضامن: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة
  • مجموعة اينوك تطلق نسخة جديدة من برنامج إعداد القادة
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء