ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الزعيم كيم جونج أون أشرف على عرض عسكري شاركت فيه وحدات الدبابات يوم الأربعاء.
وعبر كيم عن "رضاه الكبير" عن نوع جديد من الدبابات القتالية الرئيسية، أظهر بنجاح قدراته في أول استعراض لأدائه، فيما وصفته وكالة الأنباء بأنه "مباراة تدريبية".
أخبار متعلقة الكونجرس يوافق على مشروع قانون قد يحظر تيك توك في أمريكاالاتحاد الأوروبي يخصص 5 مليارات يورو لإرسال مساعدات عسكرية إلى كييفوشدد على ضرورة تنظيم تدريبات مكثفة تحاكي حربًا فعلية، ومباريات تدريبية لتعزيز القدرات القتالية، لتكون قادرة على تنفيذ أي مهمة قتالية بسرعة ودقة في أي حالة طوارئ.

فحص صارم للقدرات القتاليةوقالت الوكالة إن هذا الحدث العسكري أقيم لإجراء فحص صارم للقدرات القتالية الفعلية لأطقم الدبابات، وجعلها على دراية بأساليب العمل القتالي في المهام التكتيكية المختلفة.زعيم #كوريا_الشمالية يدعو القوات البحرية إلى تعزيز الاستعداد الحربي ويتعهد بتطوير أسلحة عالية التقنية، بما في ذلك غواصة تعمل بالطاقة النووية#اليومhttps://t.co/Yh8rCCKTNN— صحيفة اليوم (@alyaum) February 2, 2024
وذكر التقرير أن "الدبابات الثقيلة تشق طريقها بسرعة عبر أسوأ الظروف القتالية، وتضرب الأهداف في وقت واحد بضربات قوية، وتخترق خطوط دفاع قوية بقدرة عالية على المناورة".عاصمة العدووانضم إلى كيم في هذا الحدث مسؤولون كبار من بينهم وزير الدفاع كانج سون نام.
وقالت وكالة الأنباء، إن التدريبات شملت وحدات بالقرب من الحدود الواقعة في نطاق إطلاق النار على "عاصمة العدو"، في إشارة إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول التي يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سول كيم جونج أون كوريا الشمالية عرض عسكري في كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة

‏أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت 3 شبان واعتقلت 4 آخرين في بلدة عرابة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • “واس” و “53” عاماً من التميز والنجاح
  • روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة