#سواليف

الحلقة الرابعة .. #معلش مع #أحمد_حسن_الزعبي / شكراً دولة #جنوب_أفريقيا

#هولوكوست_غزة #جريمة_الإبادة_الجماعية #محكمة_العدل_الدولية

مقالات ذات صلة سرايا القدس: وقوع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح خلال اشتباك 2024/03/15.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف معلش جنوب أفريقيا هولوكوست غزة جريمة الإبادة الجماعية محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن  موسكو تريد السيطرة على خاركوف ثاني أكبر المدن الأوكرانية من حيث المساحة والسكان وهي تشبه الإسكندرية في مصر.

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا

وأضاف  سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن  أوروبا انشغلت خلال الفترة الأخيرة بالشرق الأوسط وهو ما انعكس على قلة حجم الدعم المقدم لكييف وهو ما تبعه تقدم القوات الروسية.

وأوضخ سمير فرج، أن هناك تطور خطير في العمليات العسكرية بمسرح الأحداث هناك وهي سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي توردها له بضرب العمق الروسي.

قرب اندلاع حرب نووية

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن روسيا لم تستخدم الأسلحة النووية خلال الفترة الماضية لأنه وفقا لقواعد الاشتباك لا تستخدمه إلا حال تعرض أراضيها لاعتداء مباشر وهو ما يدق ناقوس الخطر بشأن قرب اندلاع حرب نووية.
 

قال جان إيف أوليفييه، مؤسس مؤسسة برازافيل، وهي منظمة دولية غير حكومية تقدم المساعدة في تعزيز السلام الأفريقي، أن هناك وفد من الزعماء الأفارقة بزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع في أوكرانيا، كمبادرة سلام.

وقال لوكالة الأنباء الروسية "تاس": "لا يزال من الممكن أن تقوم بعثة السلام الأفريقية بزيارة أوكرانيا وروسيا مرة أخرى لإقناع الطرفين بوضع حد للصراع".

وأشار إلى أن وفد الدول الأفريقية رفيع المستوى يعتزم "تشجيع الجانبين على الدخول في حوار هادف للتوصل إلى حل"، مضيفًا أن "القادة الأفارقة في البعثة الأفريقية ملتزمون بلعب دور محايد".

وعلى جانب أخر، لفت أوليفييه إلى أن نتائج الانتخابات البرلمانية في جنوب أفريقيا، التي تلعب دورا قياديا في تعزيز مبادرة السلام الأفريقية، لن تؤدي إلى تغيير في نهج هذا البلد تجاه الوضع في أوكرانيا.


وتابع إن جنوب أفريقيا ملتزمة ببذل قصارى جهدها لفهم الطرفين ومستعدة للمساعدة في عملية السلام"، مشيرًا إلى أن جنوب أفريقيا تجري اتصالات دائمة مع البلدين من أجل تعزيز "مبادرات السلام".

وبعد الانتخابات الوطنية التي أجريت في 29 مايو، حصل المؤتمر الوطني الأفريقي على 159 مقعدا في الجمعية الوطنية، ويفتقر إلى 42 صوتًا لتشكيل الحكومة وإعادة انتخاب الرئيس الحالي سيريل رامافوسا.

وفي 6 يونيو، عرض على جميع الأحزاب البرلمانية الثمانية عشر تشكيل حكومة وفاق وطني، وفي الوقت الحالي، يشارك المؤتمر الوطني الأفريقي في مفاوضات مع الشركاء السياسيين المحتملين بشأن المبادئ التشغيلية وعضوية هذه الحكومة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الفجيرة يستقبل سفير البرتغال وقنصل جنوب أفريقيا
  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • جنوب أفريقيا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وهذا مخالف للقانون الإنساني
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (22)
  • الزميل ثائر الزعبي يقدم استقالة من حزب تقدم
  • بنين تسقط نيجيريا في تصفيات كأس العالم 2026 وتتصدر المجموعة الرابعة
  • مدرب جنوب أفريقيا مدافعًا عن بيرسي تاو: "إهدار فرصة ليست نهاية العالم"
  • بسبب الإيدز.. الشيخوخة المبكرة تضرب جنوب أفريقيا
  • حرب إسرائيل على غزة ورد الفعل الأفريقي