أكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، أن سوق الأجهزة الكهربائية يشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية بسبب عودة الشراء وزيادة المعروض وتراجع أسعار بعض الأجهزة.


اوضح أبو سمرة أن هذه الحالة دعمتها صفقة رأس الحكمة وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية نتيجة التعويم، مما ساهم في ثبات معظم الأسعار في السوق المحلي.

أضاف أبو سمرة، أن قرار الإفراج عن البضائع عن مستلزمات الإنتاج عزز من استقرار السوق، مشيرا إلى أن الحكومة بالفعل بدأت بالإفراج عن البضائع المكدسة في الموانئ وفقا لتصريحات المسؤولين، الذين أكدو وصول حجم السلع والبضائع المفرج عنها خلال الفترة من بداية مارس حتى 10 مارس الحالي، إلى 1.2 مليار دولار.


يذكر أن البنك المركزي، قد أصدر خلال الفترة الماضية عدة قرارات شملت رفع قيمة الفائدة على القروض والمدخرات بنسبة 6%، ورفع القيود عن استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى تحريك سعر صرف الجنيه.


وواجهت مصر أزمة حادة في توافر العملات الأجنبية، أدت لارتفاع معظم أسعار السلع، ونقص بعضها، وأنعشت السوق الموازية لأول مرة في مصر منذ سنوات، حيث تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء ضعف سعره في البنك في بعض الأيام.


وقال أبو سمرة في تصريحات صحفية له اليوم، أن السوق يشهد حاليا استقراراً وزيادة في  المعروض من الأجهزة الكهربائية لتعود الى وضعها الطبيعي قبل الازمة، بعدما وصلت السوق في بعض الأحيان الى حالة الشح.


أكد عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية،أن السوق تشهد أيضا عودة الكثير من الشركات التي كانت خارج السوق في الأزمة الماضية، كما أن عودة الثقة لمنظومة السوق بشكل عام أدى الى استقرار الأسعار وانخفاض "الأوفر برايس".


أشار الى أن الوضع الحالي جعل بعض التجار لديهم بعض التخوفات من انخفاض الأسعار وهو الأمر الذي جعلهم يكثفون من عمليات البيع لكي يستطيع الشراء بعد فترة بسعر أرخص لتحقيق الربح السريع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الکهربائیة أبو سمرة

إقرأ أيضاً:

تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى

كشف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، عن خطة طموحة لتطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام، الذي سيقام على مساحة مليون متر مربع.
ومن المتوقع أن تستغرق المرحلة الأولى من المشروع 6 أشهر، وستشمل تطوير ساحات متنوعة لخدمة تسويق الأنعام.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام”الماتركس“ يعيد الأمل لـ 15 متعافيًا من الإدمان في ”إرادة“ بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولىتطوير ساحة المزادأوضح الدكتور علي الحاجي، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، أنه تم عرض تصور تطوير ساحة المزاد في السوق بالتعاون مع المستثمر والمشغل. وقد تم إزالة التشوهات البصرية والأحواش غير النظامية، وتوفير أماكن مؤقتة للباعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى
وقال: تشمل الساحة المطورة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 100 ألف متر مربع، منطقة للفعاليات والحديقة والمهن الريفية، بالإضافة إلى أكثر من 700 موقف للسيارات الخاصة و130 موقف للساحة الجلابة. كما ستخصص ساحات للعرض، وللجلابة القادمين من خارج السوق، وللمزادات والحراجات اليومية.
وأكد أن تطوير السوق راعى جودة الحياة، حيث تم توفير التشجير، ومواقف لذوي الإعاقة، ومرافق عامة، ومبنى إداري، وصرافات آلية، ومسارات خاصة لدخول الأغنام، ومراقبة بالكاميرات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولىتشجير السوقوبين د. علي الحاجي، أن سوق الأنعام المركزي بالدمام مساحته الإجمالية تبلغ 1 مليون متر مربع، وتتواجد فيه عدة أنشطة، سواء كانت أحواش للأغنام، أو أحواش للإبل، أو أحواش خاصة للأبقار، بالإضافة لنقطة ذبح نعمل على تطويرها، ونعمل على إزالة التشوهات البصرية، من قبل المستثمر، وتطبيق الإجراءات للمخالفات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى
وقال: بدأنا بعملية ضبط المخالفات بعملية الدفع الالكتروني في السوق للأحواش، وهناك سفلتة سابقة في السوق ومستمرين في عملية السفلتة، والمستثمر يخطط لوضع سوق للإبل في السوق ليتم تأجيره من قبل المستثمر كون أنه مستثمر لكامل السوق، مؤكدا أنهم سوف يحرصون في السنوات القادمة على عملية تسوير السوق بشكل كامل.
وأشار إلى أن الفرع أطلق مبادرة لتشجير السوق بشكل كامل، بالإضافة لأسواق الأنعام في المنطقة الشرقية وأسواق الفواكه أيضا، وسوق الأنعام المركزي وصلت الشتلات المزروعة فيه عدد الشتلات 6000 شتلة.

مقالات مشابهة

  • تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى
  • استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • مختص: التسعير الخيالي من الملاك يضر بالسوق العقاري
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي
  • توسع عمراني ونضج في الأسواق السعودية وتوقعات بنمو هائل في قطاع الأجهزة المنزلية
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • استقرار سعر العملات الأجنبية بالبنك المركزي اليوم