تفقد وفد من وزارة  الصحة والسكان، يرافقه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، مشروع إنشاء مستشفى بولاق أبوالعلا العام الجديد، وذلك ضمن جولته الميدانية، لتفقد عدد من المشروعات القومية في القطاع الصحي، ومتابعة نسب التنفيذ على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفد استمع إلى شرح مفصل عن الوصف الوظيفي للمستشفى، حيث يقع  على مساحة 7 آلاف و233 مترا مربعا، وبداخله المبنى الرئيسي المكون من 6 طوابق، بطاقة استيعابية 130 سريرا، بينهم 48 سرير إقامة مرضى، و62 سرير رعاية مركزة، و20 حضانة أطفال مبتسرين، كما يضم 19 سرير غسيل كلوي، و63 عيادة خارجية و5 غرف عمليات، لافتا إلى إنهاء 29% من الأعمال ومن المتوقع استلام المستشفى في يناير 2025.

وتابع «عبدالغفار» أن أرض المشروع سيتضمن إقامة مجمعا متخصصا يضم مركزا طبيا يشمل عيادات في كافة التخصصات الطبية، ومركز أشعة متكاملا، ومراكز تحاليل، وصيدليات، وصالات علاج طبيعي متقدم، كما يضم معارض طبية للأجهزة.

ولفت «عبدالغفار» أن الوفد انتقد ضعف معدلات التنفيذ الخاصة بالأعمال الإنشائية منذ بدء إسناد المشروع للشركة المنفذة، موجها بسرعة البدء في المرحلة الثانية التي تشمل أعمال التشطيبات والأعمال الاليكتروميكانيكية، مشددا على الاهتمام بواجهة المستشفى والطراز المعماري الخاص به، بما يتماشى مع الموقع المتميز الذي يقع به والمنشآت المحيطة به.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية

شبكة أنباء العراق _ ميسان / ابو الحسن السعد ..

زار الوكيل الفني لوزير الصحة، الدكتور هاني موسى العقابي، برفقة وفد من الوزارة تكون من مدير عام الدائرة الإدارية الدكتور رائد علي طه، ومديرعام دائرة المشاريع الدكتور حسام علوان، وممثلين من دائرة الأمور الفنية، مستشفى الحكيم العام. وكان في استقباله معاون المدير العام للشؤون الإدارية في صحة ميسان، الدكتور الاستشاري سلام عبدالله الموسوي، ومدير المستشفى، الدكتور محمد عبدالكريم الشيحاني، إلى جانب مجموعة من مدراء الأقسام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية (SAM HEALTH) لتشغيل مستشفى الحكيم. حيث عمل الوكيل على متابعة إجراءات تفعيل هذا العقد، والذي ينص على رفد المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والفنية اللازمة للإشراف والمتابعة، بهدف تقديم خدمات صحية وإدارية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين في محافظة ميسان.

وخلال الزيارة، عقد الوكيل الفني اجتماعًا مع مجلس إدارة المستشفى والشركة المنفذة للعقد لمناقشة سبل تنفيذه، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة

user

مقالات مشابهة

  • ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية