نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لتدمير مجموعة تخريبية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية حاولت دخول قرية كوزينكا بمقاطعة بيلغورود.

وأعلنت الدفاع الروسية عن تصفية 30 مسلحا أوكرانيا حاولوا اختراق الأراضي الروسية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مواقع طاقة تستخدمها الصناعات العسكرية بأوكرانيا، كما ضربت مجموعة من المتخصصين المعنيين بوضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت: "ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية، استهدفت القوات الروسية بضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، أضافة إلى ترسانات تخزين للأسلحة الغربية".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام

وأكد التقرير أن الضربة ححقت هدفها وتمت إصابة كل المواقع المستهدفة. وأعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطتات توليد الطاقة الكهرومائية.

وذكرت الدفاع الروسية أن قواتها نفذت ضربة لموقع انتشار مجموعة من المتخصصين الفنيين العاملين على وضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية، دون ذكر التفاصيل حول الموقع المستهدف.

وكشفت الدفاع الروسية في تقريرها أن خسائر الجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة بلغت نحو 1845 جنديا، وفي ما يلي أبرز نقاط التقرير:

واصلت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تقدمها في عمق دفاعات العدو في مقاطعة خاركوف، كما صدت 5 هجمات مضادة، وشملت خسائر العدو على هذا المحور نحو 240 عسكريا إضافة إلى راجمة صواريخ HIMARS  سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر فائدة وضربت تشكيلات أوكرانية بينها  لواء "آزوف" القومي المتطرف، في خاركوف ودونيتسك وخسر العدو هناك نحو 450 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك وكبدت العدو خسائر تجاوزت 660 عسكرياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي في دونيتسك، صدت 6 هجمات مضادة وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 330 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وخسر العدو هناك نحو 120 عسكرياأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" قوات ومعدات عسكرية معادية في زابوروجيه وخيرسون، خسر الجيش الأوكراني هناك نحو 45 جندياإسقاط 62 طائرة بدون طيار، و14 قذيفة من راجمة الصواريخ HIMARS أمريكية الصنع، و3 قنابل موجهة من طراز HAMMER فرنسية الصنع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • الدفاعات الروسية تسقط ثلاث مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: تدمير 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • 25 ضربة خلال أسبوع من القوات الروسية على أهداف استراتيجية أوكرانية