تحرص البنوك المصرية العاملة في القطاع المصرفي، على تقديم العديد من المنتجات البنكية الجيدة لعملائها للحفاظ على مدخراتهم من التآكل، في ظل أزمة التضخم التي تضرب الاقتصاد العالمي، ومن بين تلك المنتجات أحدث شهادات ادخار بعائد مرتفع يصل إلى 30% بشكل متناقص، ويحصل العميل على 30% فائدة في العام الأول، و25% في العام الثاني، و20% في العام الثالث.

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر

إذا قرر العميل ادخار مبلغ 50 ألف جنيه في شهادة ادخار ذات العائد المرتفع التي أطلقها بنكي الأهلي المصري وبنك مصر، فسيحصل على 15 ألف جنيه كعائد بعد انقضاء العام الأول، وفي العام الثاني، سيحصل العميل على 12 ألف و500 جنيه في نهاية العام، أما في العام الثالث، فسيحصل العميل على 10 آلاف جنيه بعد انقضاء العام.

بذلك، سيحصل العميل بعد انقضاء مدة 3 سنوات على مبلغ قدره 37 ألف و500 جنيه، بالإضافة إلى 50 ألف جنيه التي قام بإيداعها من قبل، وتعد تلك الشهادة هي أعلى شهادة ادخار أعلن عنها أكبر بنكين مصريين، بعائد مرتفع يبدأ من العام الجديد.

ترصد «الوطن» في السطور التالية أعلى شهادتي ادخار تم طرحهما في مصر حتى الآن.

شهادة بنك التنمية الصناعية

يتم شراء الشهادة بالحد الأدنى بمبلغ 250 ألف جنيه مصري، ومضاعفات 1000 جنيه، وتصل مدة الشهادة من يوم واحد حتى 300 يوم، فيما يصل عائد الشهادة لـ 30%، بدورية صرف العائد يصرف في نهاية المدة، فيما يبدأ احتساب العائد من نفس يوم عمل طلب العميل.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

أطلقها البنك الأهلي المصري من قبل/ ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه وما يضاعفها، وتصل مدة الشهادة لسنة، ويصرف عائد الشهادة بنسبة 27% في نهاية المدة، و23.5% يصرف شهريًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأهلي المصري بنك مصر شهادة إدخار شهادة ادخار عائد ألف جنیه فی العام

إقرأ أيضاً:

أسميدال تربح وتمتلك شركة فرتيال بنسبة 100 بالمائة

قام المجمع الاسباني “فيلار مير” بالتنازل عن كامل حصته في شركة “فرتيال” لصالح “أسميدال”، ليتم بذلك وضع حد نهائي للنزاع محل التحكيم الدولي بين الطرفين.

وحسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجمع العمومي، فإن أسميدال ومجمع فيلار مير توصلا إلى تسوية ودية للخلاف الذي نشأ بينهما في 2018. بسبب رغبة المجمع الاسباني في بيع أسهمه في شركة “فرتيال”.

مما أدى للجوء، منذ مارس 2021، إلى إجراء تحكيمي بين الطرفين، والذي صدر بشأنه حكم في جوان 2023.

وأسفر الحوار المستأنف بين الطرفين، عن توقيع بروتوكول اتفاق تسوية ملزم، أدى بتاريخ 12 جوان 2024. إلى إتمام عملية التنازل عن جميع الأسهم التي يمتلكها مجمع “فيلار مير” في شركة “فرتيال” لصالح “أسميدال”.

وبذلك، أصبحت “أسميدال” تتمتع اليوم بالسيطرة الكلية على شركة “فرتيال”.

وكانت شركة “فرتيال”، المتخصصة في صناعة الأسمدة، مملوكة بنسبة 49 بالمائة من طرف مجمع “فيلار مير”. و51 بالمائة من طرف “أسميدال”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • قرارات جمهورية ومتابعة ملفات الحكومة يتصدران نشاط السيسي الأسبوعي
  • بخطوات سهلة.. كيف تحصل على تمويل شخصي نقدي بضمان الشهادة البنكية؟
  • أسميدال تربح وتمتلك شركة فرتيال بنسبة 100 بالمائة
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • البورصة تربح 23.4 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس