أكد السفير المصري في السودان، هاني صلاح، أن السودان لن يتقسم ولن ينهار، وعبر عن عميق حزنه لما يجري في البلاد. وحث هاني في حفل الإفطار الذي نظمه مركز عنقرة للخدمات الصحفية على شرف السفير المصري، حث الإعلاميين والسودانيين بضرورة توفر الإرادة الوطنية لبناء سودان ما بعد الحرب، موضحاً بأن السودان دولة عظيمة ولابد أن يخرج من هذا الامتحان أكثر وحدة، وأن يتناسى مشاكل الماضي.

وكشف هاني أن السلطات المصرية بدأت في تسهيل إجراءات الإقامة وفتح مراكز لها في عدة مناطق بمصر، متمنياً للشعب السوداني الخير والتقدم، موضحاً أن تكون الأولوية لديه للملفات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وأن يقلل من الجوانب السياسية مع أهميتها.

وقال السفير هاني إن السودان قدم في الماضي للدولة المصرية الكثير، خاصة قمة اللاءات الثلاثة واستخدام الأراضي السودانية للطائرات المصرية إبان حرب 67 “لا تنسوا ذلك”.
شرف الحفل عدد من رموز المجتمع، على رأسهم ، الشيخ عبد الرحيم محمد صالح، شيخ الطريقة السمانية ونائب رئيس الجبهة الشعبية السودانية، وعثمان أوشيك رئيس اتحاد العمال، وطارق البشير مدير شركة الخطوط الجوية السودانية، والمهندس أبو بكر حامد نور مستشار رئيس حركة العدل والمساوة، وعدد من الصحفيين والإعلاميين، يتقدمهم الأستاذ جمال عنقرة.

وتحدث مستشار حركة العدل والمساوة، أبو بكر حامد نور، مثمناً الدور الذي يقوم به الأمير عنقرة في لم شمل السودانيين وخلق المبادرات لوحدة الرؤى لتجاوز الأزمة الراهنة.

بورتسودان: السوداني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى

قدم ايمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، التهاني للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات.

واضاف العيسوي، في تصريحات خاصة للوفد، أن الجالية المصرية في الخارج يعيشون نبض الشارع المصري سواء في الداخل أو في الخارج، واحتفالات العيد والزيارات العائلية في العيد مثل الجميع.

وطالب رئيس الجالية المصرية في روسيا أبناء الشعب المصري الالتفاف حول القيادة السياسية بمصر ودعم الرئيس للإستمرار في بناء الوطن والتقدم نحو الأمام، والحفاظ على وطنهم من المتربصين والأعداء.

ويحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حسب التقويم الهجري، والذي سيوافق هذا العام يوم الأحد 16 يونيو .

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال المشددة
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • يفضلونها على المصرية.. الخراف السودانية تغزو أسواق القاهرة
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • مشروع روسي لإقامة قاعدة بحرية في السودان.. ما مخاوف الغرب؟
  • الأمن المصري يرحل 7 حافلات تقل لاجئين سودانيين
  • مرحبا أولاد القبائل ولا لدولة ٥٦
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي