قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بجوله صباحية لمتابعة استعدادات المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وبسيون لاستقبال طلبات التصالح المتوقع تقديمها على القانون الجديد.

وذلك، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات طنطا

وخلال الجولة تفقد المحافظ المراكز التكنولوجية لمتابعة الاستعدادات لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به .

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى أكثر من 7605

وأكد محافظ الغربية ان المحافظة  تستعد لتنفيذ قانون التصالح خلال الفترة المقبلة من خلال إجراء الاجتماعات ومتابعة موقف طلبات التصالح القديمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القانون لإنجاز ملفات التصالح، بالإضافة الى  تدريب عدد من العاملين بالوحدات المحلية على تطبيق قانون التصالح لمعاونة اللجان المختصة بأعمال المعاينة والفحص والبت في طلبات التصالح.

IMG-20240317-WA0049 IMG-20240317-WA0046 IMG-20240317-WA0042 IMG-20240317-WA0040 IMG-20240317-WA0043 IMG-20240317-WA0041

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استعدادات اتخاذ الإجراءات اللازمة التصالح بمخالفات البناء الإجراءات اللازمة استقبال طلبات اللائحة التنفيذية الدكتور طارق رحمي الخدمات المقدمة للمواطنين تطبيق قانون التصالح طارق رحمي محافظ الغربية طلبات التصالح محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع استعدادات احتفالية إحياء مسار العائلة المقدسة

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الاستعدادات النهائية لاحتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة أرض مصر الذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحية بالشرقية بالتعاون مع مطرانية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الارثوذوكس والغرفة التجارية، مؤكدًا أن الاستعدادات تسير على قدم وساق، في إطار تجهيزات الحفل وفعالياته، أو أعمال تجميل «مدينة الزقازيق» بصورة تعكس القيمة السياحية لمنطقة تل بسطا.

استعدادات احتفالية إحياء مسار العائلة المقدسة

من المقرر أن تقام احتفالية دخول العائلة المقدسة بالشرقية غداً في تمام الساعة السابعة مساء للعام الثالث على التوالي بالمنطقة الأثرية بتل بسطا بالزقازيق تحت رعاية البابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار وونيافة الأنبا تيموئاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح .

حدث ثقافي وسياحي فريد يساهم في ترويج السياحة الداخلية

أكد محافظ الشرقية أن احتفالية دخول العائلة المقدسة أرض مصر والتي تقام كل عام في مستهل شهر يونيو بنقطة مسار العائلة المقدسة بمنطقة آثار تل بسطا، حدث ثقافي وسياحي فريد يساهم في ترويج السياحة الداخلية وتنمية الذائقة الفنية لدي المواطنين مشيرا إلى أن هذا الاحتفال السنوي ساهم كثيرا في نجاح مصر في تسجيل ملف الاحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو في فبراير من العام الماضي حيث عرض الملف مجموعة الاحتفالات التي تتم على مسار رحلة العائلة المقدسة خاصة احتفالية دخول العائلة المقدسة ارض مصر والتي تقام سنويا بتل بسطا.

وقامت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بتجهيز المنطقة الأثرية بالدعم اللوجيستي بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالديوان العام بينما مطرانية الزقازيق ومنيا القمح جهزت لتقديم أوبريت تحت عنوان رحلة سلام عرض مشهد تمثيلي لفريق ثياتيرا سيناريو وحوار القس أكسيوس جرجس بمصاحبة كورال ليكن نور.

ويتم تنظيم معرض للمنتجات اليدوية (سجاد يدوي – عرائس خشبية – ريزن – فخار – خزف – مشغولات خشبية ) ضمن مبادرة أيادي مصر فضلاً عن تواجد نماذج لمنتجات يدوية مرتبطة بمسار العائلة المقدسة، وذلك بالإشتراك مع الغرفة التجارية بالإضافة لمعرض يضم اعمال فنية وايقونات تعبر عن الفن القبطي لعرض أهم الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين بالاشتراك مع مؤسسة الفن والحياة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد القانون الجديد.. موقف طلبات التصالح في مخالفات البناء المستوفية لنموذج 10
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • الغربية : رصف وتطوير محور ام القرى والنعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الشرقية يتابع استعدادات احتفالية إحياء مسار العائلة المقدسة