قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن منظومة تقييم ومتابعة مشروعات وبرامج الوزارة تهدف للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للشباب والرياضيين، وتحقيق التنمية المستدامة بمجال الشباب والرياضة ومواكبة التطورات العالمية بمجال التقييم والمتابعة.


جاء ذك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة آليات تدشين منظومة جديدة لتقييم ومتابعة مشروعات وبرامج الوزارة.

 


وتهدف هذه المنظومة في إنشاء نظام معلومات للبرامج يتيح وضع الخطط ومؤشرات الأداء والمعلومات والبيانات الوقتية وتحليل البيانات وعمل التقارير والرسومات البيانية.


وأكد الوزير أهمية المنظومة الجديدة في تحسين كفاءة وفعالية مشروعات وبرامج الوزارة، وضمان تحقيق أهداف الوزارة بكفاءة وفعالية من خلال تقييم المشروعات والبرامج بشكل دوري ومتابعة تقدمها بشكل مستمر، وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات بشكل سليم، والمساهمة في تعزيز الشفافية في آليات عمل الوزارة.

وأضاف أن المنظومة الجديدة ستساعد على تحديد نقاط القوة والضعف في مشروعات وبرامج الوزارة، ووضع خطط لتحسين الأداء، وإعادة توظيف استخدام الموارد المالية والبشرية بشكل أكثر كفاء.


وأشار إلى أن هذه المنظومة الجديدة هي خطوة مهمة في مسيرة تطوير العمل في وزارة الشباب والرياضة، لافتًا إلى أننا نهدف إلى أن تكون وزارة الشباب والرياضة نموذجًا يحتذى به في مجال التقييم والمتابعة.


يذكر أنه تم العمل على هذه المنظومة منذ فترة، وتم عقد عدد من الجلسات وورش العمل مع موظفي الوزارة وعدد من العاملين بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تدشين اتحاد بشبابها، وذلك اليوم الإثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار حرص الوزارة وجهودها نحو تعزيز دور الشباب وتحفيز مشاركتهم النشطة في مختلف المجالات.

وخلال حفل التدشين، تم استعراض إنجازات حملة بشبابها خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، والأنشطة التي شاركت فيها الحملة، كما تم التعرف على الاستعدادات القادمة التي سيقوم بها شباب الحملة.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل والإمكانيات للشباب لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مشيداً بجهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته في قدرات الشباب المصري وإمكانياتهم في تحقيق الإنجازات، داعياً الشباب أجمع بالعمل الجاد والمثابرة والإبداع، مؤكداً على أن وزارة الشباب والرياضة ستظل داعمة للشباب في كافة مراحلهم، وستعمل على توفير البيئة الملائمة لهم لتحقيق النجاح.

أشار "صبحي " إلى أن هذا الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية، كما سيكون لهم دور في صياغة السياسات والبرامج التي تخدم فئتهم العمرية.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الشباب الشكر لأعضاء الاتحاد الشبابي الجديد على جهودهم في تأسيس الاتحاد، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، متمنياً أن يمثل هذا الاتحاد الجديد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الحملة عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بدعم جهود الشباب في خدمة المجتمع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ أبطال الإسكواش بالسيطرة علي بطولة بريطانيا المفتوحة