أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن مقطع الفيديو المتداول مؤخرا عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، ويظهر خلاله ضبط مصنع يُنتج أدوية باستخدام الجبس والجير لم يقع داخل المملكة على الإطلاق، وإنما في إحدى الدول خارج المملكة.

وأهابت المؤسسة في بيان صحفي بالجميع التحقق من صحة مثل هذه المقاطع قبل إعادة نشرها وتداولها بالرجوع إلى الجهات الرسمية المرجعية، حفاظا على الأمن الدوائي الوطني والسمعة المتميزة للصناعة الدوائية الوطنية.

ودعت المؤسسة إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى عبر خط الشكاوى المجاني 117114 ، والبريد الإلكتروني [email protected] ، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000).

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الغذاء والدواء الأدوية

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير

كشفت محافظة الإسكندرية، حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار بشارع أبو قير بمنطقة سبورتنج وكليوباترا في حي شرق، وذلك حرصًا منها على دقة المعلومات ومكافحة الشائعات.

وأكدت المحافظة في بيان اليوم على عدم صحة هذه الأخبار المتداولة جملةً وتفصيلاً، وأن الصور المتداولة قديمة تعود إلى ثلاث سنوات مضت، وتم الرد عليها في حينها موضحاً أن تلك الصور كانت لعدد 14 نخلة معمرة فقط، وليس كما يدّعي البعض، وأن هذه النخيل كانت مصابة بالتسوس الشديد، لدرجة أن نخر السوس وصل إلى مرحلة تشكل خطورة داهمة على أرواح المواطنين.

وأشارت المحافظة في البيان أنه تمّ تشكيل لجنة مختصة ضمّت خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، لفحص هذه النخيل وتقييم حالتها حيث أقرت اللجنة المختصة بضرورة قطع هذه النخيل المعمرة، لما تمثله من خطر على حياة المواطنين، خاصةً مع مرورها بشارع حيوي ومزدحم.

وأكدت أنها تعمل بكل حرص الشديد على الحفاظ على الثروة الخضراء، حيث لم يتم قطع أي أشجار منذ ذلك التاريخ، بل على العكس، فقد زادت المساحات الخضراء بشكل ملحوظ لافتاً أن نجحت في زراعة مئات الآلاف من الأشجار بأنواعها المختلفة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث وصل إجمالي ما تم زراعته حتى الآن إلى 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة.

وأكدت أنه تم إطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى زيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالحدائق العامة، منها مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" التي تهدف إلى تحفيز الأحياء والإدارة المركزية على تجميل المدينة و تمّ تطوير حدائق قصر المنتزه بشكل رائع، ليصبح منتزهًا حضاريًا يليق بمكانة الإسكندرية.

وناشدت محافظة الإسكندرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها قبل نشرها، وذلك تجنبًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تنصح بتبريد اللحوم قبل تجميدها في الفريزر حفاظًا على جودتها
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير
  • ما حقيقة تعاقد الأهلي المصري مع يزن نعيمات ؟
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى