المناطق_واس

شددت الهيئة العامة للنقل على أن ممارسة نشاط نقل الركاب بدون ترخيص، تعرض الناقل غير المرخص لغرامة مالية قدرها 5,000 ريال، وتوصي الناقلين بالانضمام إلى إحدى الشركات المرخصة والاستفادة من الحوافز وبرامج الدعم المقدمة، حيث أطلقت حملة توعوية مشتركة بالتعاون مع وزارة الداخلية وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والنيابة العامة والهيئة العامة للطيران المدني وشركة مطارات القابضة، عبر منصة X تحت شعار #لاتركب_مع_غير_المرخص، بهدف إثراء تجربة المسافرين مع الناقل النظامي، الذي يوفر شبكة نقل آمنة وموثوقة عبر مطارات المملكة.

وأوضحت الهيئة أن التعامل مع الناقل النظامي يضمن للمسافر تجربة يسيرة تمتاز بالأمان والتنوع في الخدمات، مشيرة إلى أن ذلك يضمن للمسافر تجربة نقل مريحة وسلسة وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

أخبار قد تهمك “هيئة النقل”: بدء تطبيق قرار إيقاف حساب سائق تطبيقات نقل الركاب لمدة 30 يومًا حال إلغائه أكثر من 5 رحلات خلال الشهر 29 فبراير 2024 - 2:33 صباحًا الهيئة العامة للنقل: “60 يوماً “على بدء تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الشاحنات والحافلات 20 فبراير 2024 - 5:33 مساءً

وبينت الهيئة أن مطارات المملكة تقدم مجموعة واسعة من خيارات التنقل لتلبية احتياجات المسافرين، عبر قرابة 2000 سيارة أجرة، وانتشار أكثر من 55 مكتبًا لتأجير السيارات، وحافلات النقل العام الترددية، وتطبيقات نقل الركاب المرخصة في مختلف مطارات المملكة، بالإضافة إلى قطار الحرمين السريع في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

ولفتت الهيئة إلى التزام الشركات المرخصة بتوفير خدمات متعددة، كوسائل الدفع الإلكترونية وإمكانية تتبع الرحلة بشكل مباشر، مما يسهم في رفع مستوى الراحة والأمان للمسافرين, وأكدت الهيئة على أن توفير خدمات نقل ذات جودة عالية في المطارات يعد عاملًا أساسيًا في تحسين تجربة المسافرين، مما يمكنهم من الوصول إلى وجهاتهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل نقل الرکاب

إقرأ أيضاً:

إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض

الرياض

كشفت وزارة الصحة اليوم الأربعاء ، عن إغلاق قسم جراحة اليوم الواحد بمجمع طبي خاص إغلاقاً تحفظياً ، وذلك بسبب تشغيله عددًا من الممارسين دون حصولهم على ترخيص بمزاولة المهن الصحية .

ويتم الإغلاق التحفظي لحين تقديم ما يثبت تلافي المخالفات؛ استنادًا إلى المادة رقم (23) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولائحته التنفيذية .

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، حيث أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة الثالثة عشرة من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك ، وورد في المادة العاشرة الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة .

ويُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية في جميع أنحاء المملكة وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط عاطل متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسماعيلية
  • ضبط سيدة بالمنيا تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص
  • ضبط كيانين تعليميين بدون ترخيص للنصب علي المواطنين بالإسكندرية
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بـ جدة
  • وزير النقل يفتتح الحركة المرورية على الطريق الدائري الثاني بجدة
  • شراكة بين دائرتي المالية والنقل في عجمان للاستفادة من منصة «توريد»
  • إغلاق نشاط قسم اليوم الواحد بمجمع طبي خاص بالرياض
  • إعادة التوازن فى توزيع أتوبيسات النقل العام
  • «البيئة»: ننسق لإدخال 15 أتوبيس كهربائيا لنقل الركاب في الإسكندرية