أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاء من بين الفائزات الأم إلهام عبد الحميد عبد الحميد الأولي عن محافظة الغربية، وهى من أبناء قرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى، أرملة ولديها 3 أبناء الأول والثاني حاصلان علي بكالوريوس هندسة، والثالث حاصل علي بكالوريوس طب، و تبلغ الأم المثالية 53 عاماً وتعمل بوظيفة معلم أول وقد تزوجت في عمر ٢٩ عاما سنه ١٩٩٠ من زوج يعمل بالأزهر الشريف وكانت تعيش مع زوجها حياة متوسطة.

تقول الأم المثالية الفائزة أنها رزقت بطفلتها الأولي بعد مرور عام وأصيب الزوج بالالتهاب الكبدي الوبائي ولم يكن له علاج في ذلك الوقت فعانت كثيراً حيث استمر مرضه لمدة 6 سنوات وأنجبت بعد ذلك توأم توفي الأول بعد يوم واحد من الولادة والثانية توفيت بعد ٦ أشهر بعد معاناة مع المرض، ثم بعد ذلك رزقت بطفلين آخرين وفي هذه الأثناء اشتد المرض علي زوجها وحدوث استسقاء وتضخم بالكبد والطحال وغيبوبة كبدية مما استدعي التردد علي المستشفيات مراراً وتكراراً وتطلب هذا الأمر عبيء مالي كبير.

تضيف الأم أنها عملت بالتجارة لتلبية احتياجات أسرتها وأبنائها وتعليمهم حتي تقوم بتوفير نفقات العلاج لزوجها وتعليم أبنائها الذين التحقوا بالتعليم الازهري وبعد ذلك توفي الزوج وهي في سن ٤٥ عاما وترك لها ٣ أبناء أكبرهم ١٥ عاما وأوسطهم ١٠ وأصغرهم ٨ أعوام.

تضيف الأم أنها عانت كثيراً ولم تفكر في الزواج مطلقاً من أجل أبنائها وقد اتموا حفظ القرآن في سن صغير و كافحت كثيراً حتي حصلت الابنة الكبري علي بكالوريوس هندسة وتم زواجها وحصول الابن الثاني علي بكالوريوس هندسة والثالث علي بكلوريوس الطب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اختيار الأم المثالية الأم المثالية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مسابقة الآم المثالية وزارة التضامن الاجتماعي وزيرة التضامن الاجتماعي الأم المثالیة علی بکالوریوس

إقرأ أيضاً:

آخر ما بقي له.. طفل غزي ينتشل “هديّة” أعطاها لأمه قبل استشهادها (شاهد)

#سواليف

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل لحظة مؤثرة لانتشال #طفل #فلسطيني آخر ما بقي له من ذكرى والدته التي استشهدت جراء قصف إسرائيلي في قطاع #غزة.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول لقطات للطفل وهو يسير فوق #ركام منزل أسرته المهدم بفعل القصف ممسكا بسجادة صلاة كان قد أهداها لوالدته قبل استشهادها.

مقالات ذات صلة الحجاج يتوافدون على مكة المكرمة وتحذيرات من الحر 2024/06/11

آخر ما تبقى له.. طفل ينتشل سجادة صلاة أهداها لوالدته التي استشهدت في العدوان الإسرائيلي على #غزة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/eXxiEGWSJP

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) June 11, 2024

“أم يوسف”

وقال الطفل وهو يقلب #السجادة بين يديه “عملت هاي المصلية لأمي الله يرحمها.. مكتوب عليها أم يوسف، هاي كلفتني مليون عشان عملت لها إياها”.

وتفاعل مدونون مع المقطع معبرين عن حزنهم لما آلت إليه أوضاع سكان #غزة ولا سيما الأطفال الذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم جراء العدوان المتواصل منذ أكثر من 8 أشهر.

وكتبت أمل الشيخ علي “يا حبيبي الله يجبر وجع قلبك ويحفظك وتكبر وتنتصر لأمك وأهلك وأخواتك ولأهل غزة لأنك شيخ الشباب وسيد الرجال”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشنّ إسرائيل حربا على غزة خلّفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنّين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح بجنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • آخر ما بقي له.. طفل غزي ينتشل “هديّة” أعطاها لأمه قبل استشهادها (شاهد)
  • كأس أوروبا في يد «أبناء القارة اللاتينية»!
  • الملك عبدالله الثاني: عهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا.. فيديو
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • وفاة أم حزنا على إصابة نجلها فى حادث سير بالغربية
  • غانتس وآيزنكوت خارج مجلس الحرب.. إقرار بفشل نتنياهو في غزة
  • الأم وبناتها فى انتظار الأمل
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • «هيئة المواصفات»: منتجات الشركة الصينية المتخصصة بالتجارة الالكترونية خالية من المواد الضارة
  • «البترول»: خططنا لتلبية احتياجات الكهرباء من الغاز أو المازوت