دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- للوهلة الأولى، قد تخال أنك تنظر في هذه الصورة إلى مسجد قبة الصخرة الذي يقع في قلب ساحة المسجد الأقصى بالبلدة القديمة في مدينة القدس. 

ولكن أمعن النظر جيدا، وستُدرك أنك تنظر إلى مسجد آخر.

وفي مجموعة من الصور التقطتها عدسته خلال زيارات مختفلة، يسلّط المصور الإماراتي، أحمد بدوان، الضوء على عمارة مسجد "بني هاشم" في العاصمة الإماراتية، أبوظبي.

 

يقع مسجد "بني هاشم" بمنطقة رويدان في أبوظبيCredit: Ahmed Badwan

وأثارت عمارة هذا المسجد الإعجاب بقبته الذهبية التي يعلوها هلال ذهبي وواجهته باللونين الأزرق والأبيض، إذ تحاكي بشكل مذهل التصميم الهندسي الخارجي لمسجد قبة الصخرة، حسبما تناقله رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وفي مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أوضح بدوان أنه يسعى إلى توثيق جماليات العمارة التي تزخر بها مدينته أبوظبي، معتبرًا أنها "تعكس الهوية الإسلامية العريقة". 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبوظبي القدس المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى

سرايا - مع اقتراب الذكرى العبرية الاحتلال القدس يعقد الكنيست الصهيوني ظهر يوم الأحد 2-6-2024 يوماً نقاشياً حول سبل فرض مشروع الإحلال الديني في المسجد الأقصى والجهود الحثيثة لتحويله إلى هيكل تحت عنوان "عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل".

ويأتي عقد هذا اليوم النقاشي بدعوة من وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن جفير وعضو الكنيست من حزبه يتسحاق كروزر، وذلك بالشراكة مع "اتحاد منظمات الهيكل" التي تدير اقتحامات المسجد #الأقصى ومحاولات فرض الطقوس التوراتية فيه، وسيكون هذا اليوم النقاشي بإدارة الحاخام المتطرف شمشون إلباوم.

ويشارك في هذا اليوم الدراسي حاخامات ورؤساء وطلاب من المدارس الدينية المتطرفة إلى جانب أعضاء من كنيست الاحتلال، ويبدأ في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً ويعقد في "قاعة أورشليم" في مبنى الكنيست.

وتحل الذكرى العبرية الاحتلال القدس هذا العام يوم الأربعاء 5-6-2024 وتخطط جماعات الهيكل فيه لاقتحام واسع للأقصى صباحاً ولمسيرة الأعلام حول البلدة القديمة في الساعة السادسة مساء؛، وهي الاعتداءات التي سبق أن شكلت عنوان انطلاق معركة سيـ.ـف القدس صيف عام 2021.


مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • جماعات الهيكل تناقش بالكنيست اقتحام الأقصى.. وعكرمة صبري يحذر
  • فيديوغراف.. مزيد من الانتهاكات وتهويد متسارع بالقدس خلال مايو
  • تفعيل مبادرة: "الاصطفاء في تعظيم مسجد المصطفى"..السديس : هدفنا غرس آداب رعاية المسجد النبوي الشرعية و تعظيمه بنفوس ضيوف الرحمن
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة
  • مخطط إماراتي لتجريف الهوية الوطنية لأبناء سقطرى