أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، دعمه الكامل للخطوة التاريخية برفع مستوى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى الشراكة الاستراتيجية؛ وما تسفر عنه من فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والطاقة والأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة والتغير المناخي.

العلاقات المصرية الأوروبية

وقال الحزب في بيان، إن تلك الخطوة غاية الأهمية وفي توقيت حيوي وتتيح مجالًا واسعا للدولة المصرية للاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الأوروبية في مختلف المجالات، وتُعزز دور مصر كفاعل إقليمي مهم في حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن ما أعلنته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن تقديم حزمة دعم مالي لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو، تتوزع على مدى السنوات المقبلة؛ تزيد مجال التعاون وتفتح الأبواب لدعم مشروعات تنموية في مجالات التجارة والاستثمار والبيئة والتعليم والرعاية الصحية ما يمثل دفعة جديدة وقوية للاقتصاد المصري، ويساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

تحقيق التنمية المستدامة

وأكد الحزب، ضرورة استخدام الحكومة هذه الحزمة بفعالية وشفافية لضمان تحقيق أقصى استفادة منها؛ بما يواكب خطوات القيادة السياسية الرائدة في تحقيق تنمية مستدامة وخدمة الوطن والمواطن.

وأشاد بدور وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية الرئاسية المصرية الذي استطاع من خلالها تعزيز أواصر العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وجميع الأصدقاء، وتظهر نتائجها في تلك الأوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الأوروبية الاتحاد الأوروبي المصريين الأحرار السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد حسين.
وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.المستجدات الإقليميةوجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد حسين، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/c7749pCtzo— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسراشاهد | الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرامحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • كردستان وإيران تبحثان المجالات الاقتصادية والتجارية
  • اليمين المتطرف يحقق نتائج تاريخية فى البرلمان الأوروبي
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)
  • جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة
  • جامعة عين شمس الأولى محليًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة