قالت الحاجة فاطمة جابر بدوي، الأم المثالية ببني سويف 2024، إنها لم تتوقع إختيارها، لقناعتها أنها لم تعمل عملًا خارقًا أو بطوليًا، لكن ما فعلته هو واجب كل زوجة تجاه والدي زوجها، وتجاه أسرتها بالكامل.

 

 

وسردت الحاجة فاطمة، قصتها قائلة: صديقتي "الحاجة عايدة" هي من قدمت لي في المسابقة لكونها تعلم جيدًا تفاصيل حياتنا، ولكني لم أتوقع الفوز على مستوى المحافظة، مؤكدة أن كل أمنياتها كانت الفوز على مستوى الجمعيات الأهلية أو إدارة تضامن الفشن.

 

وأستطردت الأم المثالية قائلة: تزوجت في منزل عائلة زوجهي الذي كان يعمل بمركز البحوث الزراعية بقريه سدس الامراء التابعة لمركز ببا، ورزقنا بثلاثه ابناء "ولدين وبنت" عملت على تربيتهم تربية سليمة وتعليمهم تعليم جامعي، وأعانني على تربيتهم في البداية والدي زوجي.

 

وتابعت الحاجة فاطمة: بعد سنوات من زواجنا نقلنا مسكننا من منزل العائلة إلى شقة مستقلة، وكنت أشد حرصًا من زوجي على أن نأخذ والديه معنا، لانهم كانا قد بدأ يتقدما في السن "كنت أرغب في أن أرد لهم عنايتهم بنا وبأطفالنا في بداية حياتنا" وكنت حريصة على ألا يصيبهم مكروه، ولكن شاء القدر أن تصاب "حماتي" نتيجة بكسور سقوطها.

 

وواصلت: كنت أرعى حماتي وكأنها والدتي "دون مبالغة" وخلال تلك الفترة أكتشفت إصابتي بمرض السرطان، وكنت أتردد على مستشفى بني سويف الجامعي للخضوع لعلاج الكيماوي، دون أن أخبر "حماتي" التي كانت تغضب عندما أتركها للعلاج، لكنها لم تكن تعلم بحالتي.

 

وقالت الأم المثالية ببني سويف: "مع تقدم عمر والد زوجي أصيب بـ "الزهايمر" وعكفت أيضًا على رعايته، في ظل ظروفي الصحية، وأكتمل إختبار القدر لي بوفاة شقيقي وزوجته، تاركين 3 أطفال، أحتضنتهم أيضًا ورعيتهم بعد وفاة والديهم، فضلًا عن زوجي الذي أصيب بمرض "الغضروف والفقرات العنقية" وأعانني الله على أن أرعاهم جميعًا، وأكمل رسالتي معهم.

 

وأستطرت الحاجة فاطمة، قائلة: "فترة رعايتي لوالدي زوجي في مرضهم زادت عن 17 عامًا، توف يزوجي منذ 4 سنوات، وكنت راضية بقضاء الله وقدر، وكنت أدعوا الله أن يكون عملي هذا خالصًا لوجه الكريم، وأن يعود على ابنائي بالبركة والتوفيق في حياتهم، والحمد الله الذي أستجاب دعائي، والآن لدي الأبن الأكبر "محام بالسعودية" والأوسط طبيب بشري وأبنتي الصغرى "حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة" وباحثة دكتوراه.

 

وعن أمنيتها، قالت الحاجة فاطمة: أطلب من المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الستر والصحة، وأن يبارك لي في أولادي وأحفادي، مؤكدة أنها تواصل رحلتها واداء رسالتها برعاية أحفادها، بجانب عملها التطوعي بإحدى الجمعيات الخيرية في مركز الفشن ببني سويف.

 

ومن جانبه قّدم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التهنئة للحاجة فاطمة جابر بدوي، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم حفل لتكريم الأمهات المثاليات خلال الفترة المقبلة بالشكل الذى يليق بالمرأة المصرية من محافظة بني سويف.

 

كما وجه محافظ بني سويف، التهنئة لكل أم وامرأة بمناسبة يوم المرأة المصرية، وعيد الأم والتى أكدت تفوقها فى كافة ميادين العمل التنفيذى والعام والمجتمع، مؤكدا على أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في بذل الغالي والنفيس من أجلها وطنها، لا سيما وأن وعي المرأة ومسؤوليتها الوطنية كان عاملًا رئيسا في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن في مختلف المناحي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن وزيرة التضامن الامهات المثاليات 2024 أسماء الامهات المثالية بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف الأم المثالیة ببنی سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024 .. بدء امتحان مادة التربية الدينية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف،منذ قليل،داخل اللجان على مستوى المحافظة. 

 توافد طلاب الشهادة الثانوية العامة ببني سويف،صباح اليوم،على اللجان وسط تشديدات أمنية وحراسات مشددة أمام اللجان،وتم تفتيش الطلاب أثناء دخول اللجان بالعصا الإلكترونية .

حيث يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف ،اليوم الإثنين ،امتحانات الشهادة الثانوية ،في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهما مواد غير مضافة للمجموعة ، داخل 45 لجنة تضم 19166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع : 12 ألف و716 طالباً وطالبة "علمي علوم"،و2059 طالباً وطالبة" علمي رياضة"، و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 148 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى ببني سويف
  • الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي
  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التربية الوطنية ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024 .. بدء امتحان مادة التربية الدينية ببني سويف
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • الميراث فرق الأشقاء.. كشف ملابسات ضرب مسنة ونجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في انقلاب سيارة ببني سويف
  • إصابة 5 عمال في حادث انقلاب سيارة ببني سويف
  • إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بقرية قاي ببني سويف