وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 245 لسنة 1996، والخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا". 
ونص مشروع القرار، على أن يُستبدل بنص المادة رقم (1) من قرار رئيس الجمهورية رقم 245 لسنة 1996 النص الآتي "تُنشأ جامعة خاصة تسمى "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا" تكون لها الشخصية الاعتبارية ويكون لها مقران بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وبمدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح".

 
كما أضاف مشروع القرار إلى المادة 2 مكرر من قرار رئيس الجمهورية رقم 245 لسنة 1996 بنداً جديداً برقم (14) لإضافة "كلية الطب البشري"، على أن يكون بدء الدراسة بالكلية مقرونا بإنشاء وتشغيل المستشفى الجامعي، وبعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة على المنشآت وبرنامج التشغيل.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 435 لسنة 2020، والخاص بإنشاء جامعة أهلية باسم "جامعة العلمين الدولية"، وذلك بإضافة كلية العلاج الطبيعي للمادة الرابعة من القرار المشار إليه. ويأتي ذلك تحقيقًا لهدف الجامعة المتمثل في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الجمهورية جمهوري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الأقصر طيبة الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم الاثنين، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه بديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة الي المحافظ وجميع القيادات التنفيذية ومواطني المحافظة بمناسبة الإحتفال السنوى بالعيد القومى١١٨ لمحافظة المنوفية الذي تحتفل به المحافظة يوم ١٣ يونيو من كل عام  "ذكرى حادثة دنشواى"، تلك الملحمة التي جسدت بطولة وتضحيات أهالى المنوفية ضد الاحتلال الإنجليزي، والتى تعد مثالاً للعزة والكرامة والوطنية.

وخلال اللقاء أشاد رئيس الجامعة بما تشهده المحافظة  هذه الفترة من تطور وتنمية على كافة المستويات، مثمنا جهود محافظ المنوفية وخطته الطموحة لتطوير جميع المناطق بالمحافظة والمرافق والبنية التحتية، وأعمال الرصف والكبارى وتمهيد الطرق، والنهوض بالخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الكثير من الإنجازات الهامة بالمحافظة.

وأكد القاصد أن هناك تعاون دائم ومثمر بين الجامعة والمحافظة فى شتى المجالات لتقديم أفضل الخدمات للمواطن، والعمل فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لجميع المحافظات وتحقيق رؤية مصر المستقبلية ، وأهداف الجمهورية الجديدة ، تحت قيادة  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقائد مسيرة  التنمية الشاملة.

كما بحثا رئيس الجامعة والمحافظ أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة في المرحلة القادمة للنهوض بالمحافظة ،وتم مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وبحث سبل وآليات التعاون الدائم نحو التوسع في دعم خطط التنمية بكافة القطاعات بالمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام.

ومن جانبه رحب اللواء إبراهيم أبوليمون بالدكتور أحمد القاصد، معربا عن سعادته  بهذه الزيارة  ومؤكدا على أهمية الدور الرائد والمميز للجامعة كونها صرح كبير من صروح التعليم ومنارة بقلب الدلتا وشريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار التعاون لدعم تنفيذ المشروعات التنموية وتطوير المجتمع لتحقيق نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ،مشيراً إلى أن الدولة المصرية قد حققت الكثير من الإنجازات والتقدم في جميع المجالات فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • جامعة المنيا تناقش قوانين مجلسي النواب والشيوخ
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • حل البرلمان.. سيناريوهات تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة