قال الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، إن ادارة المهرجان تستقبل استمارات الفرق الراغبة في المشاركة في الدورة السابعة التي ستنطلق في أكتوبر 2024، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وتابع رؤوف، أن هناك بعض الضوابط الواجب الالتزام بها ومنها، يجب أن تقدم الفرقة ملفا يضم السيرة الذاتية للعرض، والمخرج مدعوما بملف إعلامي كامل، وآخر تقنى كامل للعرض مع العلم أنه يشترط فك وتركيب تجهيزات الفضاء المسرحي المقترح للعرض في مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين.

وواصل، أنه يفضل ألا تزيد مدة العرض عن 35 دقيقة، ويجب أن يتم العرض بناءا على الفضاء المسرحي الذى تحدده إدارة المهرجان ويعرض العرض مرة واحدة فقط صباحا أو مساء حسب التنسيق والتنظيم بين إدارة المهرجان والفرق المشاركة، ولا يتعارض العرض ولا يمس القيم والمعتقدات الدينية والإنسانية، إضافة إلى ضرورة التزام الفرق الراغبة بالمشاركة بتعبئة استمارة المشاركة وإدراج روابط المسرحية المسجلة، ولن يقبل أي عمل مسرحي دون مشاهدته من قبل لجنة المشاهدة وإجازته ومن ثم الترشح للمشاركة فى مسابقة المهرجان الرسمية.

كما يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب مع طبيعة المهرجان، وتلتزم الإدارة بإبلاغ الفرق التى وقع عليها الاختيار فقط، فإدارة المهرجان غير مسئولة عن شحن الديكورات أو الإكسسوار آت أو الأزياء او التقنيات المتعلقة بالعمل، كما تلتزم الفرق المشاركة والتى وقع عليها الاختيار بأسماء الأشخاص المشاركين التى تم إرسالها للمهرجان واعتمادها و يمنع تغيير الأشخاص بعدها، ولا تعتبر هذه استمارة المشاركة هي مجرد بطاقة معلومات عن العروض وطلبا للمشاركة وليست دعوة.

وقد شارك في الدورة السادسة من المهرجان أكثر ١٤ دولة عربية وأوروبية وحلت دولة السودان ضيف شرف الدورة السادسة،كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم: الفنان محمد صبحي من مصر ووالكاتب محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

والتقدم للمشاركة في الدورة السابعة من المهرجان من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/WxCpr2VNCbLL4W2h9

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسامة رؤوف مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الدورة السابعة فی الدورة

إقرأ أيضاً:

939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”

أعلنت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، استقبال 939 طلب مشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبة مشاركات من المواهب الشغوفة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الجائزة قد أغلقت باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيدا لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناء على معايير الجائزة وشروطها.

وتعَدُّ “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” الأولى من نوعها في العالم العربي، من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقا من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها ومكافأة الموهوبين منهم.

وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة، تمكِّن من اكتشاف مواهب الشباب وتطويرها وفي الوقت ذاته تغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.

ورحّبت عزيزة ابراهيم المازمي مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة من الجائزة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.

وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة من أجل استقطاب أوسع شريحة ممكنة من أفراد المجتمع وضمان شمول فرصها للجميع حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة وجميع النوادي الثقافية والرياضية في الشارقة والمنطقة الوسطى بهدف التعريف بالجائزة وأهدافها والتشجيع على المشاركة فيها.

وتهدف “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”، التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة في 2019، إلى صقل المواهب والمهارات وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية.

وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاما للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات، البرونزي والفضي والذهبي.وام


مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة في أول أيام عيد الأضحى
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • بينها الوداد.. إنفانتينو يكشف عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • "مريد" لقومية قنا يختتم الأسبوع الأول لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية 46
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية