أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم، مبادرة مبتكرة في عالم التنقل لإسعاد رواد التاكسي في الإمارة، وذلك من خلال تثبيت شاشات تفاعلية متطوّرة في 4500 مركبة أجرة، في مرحلة أولى، توفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من المحتوى المرئي والمسموع أثناء الرحلة، بدءاً من الأخبار وصولاً إلى الترفيه والعروض التسويقية.

تأتي هذه المبادرة بعد نجاح المرحلة التجريبية التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات في عام 2022 من خلال 250 مركبة أجرة، بالشراكة مع (هلا) وشركة باينري ميديا المتخصصة في تحسين خدمة المتعاملين.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد: دبي مدينة الخير وأهلها أهله بلدية دبي تحصد أعلى تصنيف من "معهد الابتكار العالمي"

وأُعلِنَ عن الإطلاق الرسمي خلال حفل توقيع نُـظِّمَ في المبنى الرئيس لهيئة الطرق والمواصلات بحضور أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، وخالد نسيبه، الرئيس التنفيذي لشركة هلا، وسانتوش سارما، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باينري ميديا.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طرق دبي دبي

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل

دبي - الخليج
أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «السلامة المرورية للمرأة والطفل» بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، والتي تهدف إلى توعية وتثقيف النساء والأطفال على قواعد السير والمرور لرفع درجة الوعي لديهم.
وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، إن المبادرة أطلقتها إدارة التثقيف المروري بالإدارة العامة للمرور في عدد من مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، تناولت أساسيات السلامة المرورية، والاشتراطات الواجب اتباعها، والإجراءات الوقائية لمستخدمي الطريق كافة، والمخاطر التي قد يتسببها مستخدمو الطريق، والمخالفات الخطرة التي ترتكب، ووسائل السلامة الواجب توافرها أثناء القيادة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تعزيز الوعي المروري، وتوافر وسائل الأمان والسلامة، والتعريف بأهمية دور الالتزام بقواعد السير والمرور في تجنب الحوادث المرورية ونتائجها الوخيمة، وأبرز التقنيات المستخدمة في رصد المخالفات المرورية، مما سيساهم بشكل مباشر في الحد من الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها.
وأضاف: «كما شملت المبادرة التعريف بإجراءات السلامة المرورية، والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، من ضمنها عدم الالتزام بالسرعات القانونية، وعدم التركيز أثناء القيادة، وعدم المراعاة لحقوق مستخدمي الطريق، وعدم الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور التي من شأنها الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع. كما تخللت أيضاً مسابقات مرورية تحوي نصائح وإرشادات لمستخدمي الطريق».
وأشاد اللواء سيف المزروعي، بالقائمين على تنفيذ المبادرة، مثمناً جهود النقيب شهربان عباس رمضان، والملازم أول سلمى محمد المري، والملازم مريم محمد البدواوي، والمهندسة. سحر علي مسعود، في تزويد المشاركين في المجالس بالمهارات وطرق تحسين وتطوير أساليب وإجراءات السلامة المرورية، وتنمية مهاراتهم في التطبيقات العلمية، واطلاعهم على التطورات الحديثة، مؤكداً على ضرورة توعية وتثقيف الفئات المستهدفة على أنظمة وقواعد وقوانين السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الطرق»: الدرونز تواصل أعمال مسح وتقييم الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • متحدث «هيئة النقل»: توفير أكثر من 27 ألف حافلة و5 آلاف سيارة أجرة لنقل ضيوف الرحمن
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل
  • متحدث الطرق: الكود السعودي وضع المتطلبات للمركبات ذاتية القيادة
  • متحدث هيئة الطرق: التوسع في تبريد الأسطح الإسفلتية في محيط مسجد نمرة بـ 25 ألف م2
  • شرطة أبوظبي تطلق لعبة «أمن الطرق»
  • «هيئة الأمر بالمعروف» تطلق خدمة «المرشد التوعوي الرقمي» ضمن منظومة خدمات حج 1445هـ
  • 100 % الدفع الإلكتروني في «مركبات أجرة» رأس الخيمة
  • شرطة أبوظبي تطلق اللعبة الإلكترونية «أمن الطرق» لتعزيز الثقافة المرورية
  • 100 % من مركبات الأجرة في رأس الخيمة مزودة بأجهزة دفع إلكتروني