شن جهاز  تعمير مدينة  دمياط الجديدة حملة لإزالة المخالفات والإشغالات بمركز الحى الثانى بدمياط الجديدة" تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات  المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات ، وإتخاذ الإجراءات الصارمة لضبط الشارع والقضاء على الإشغالات والتعديات وإسترداد حق الدولة والحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي للمدن الجديدة.

وأعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أنه تم تنفيذ حملة بمركز الحى الثانى بالمدينة  ، وذلك للقضاء على جميع مظاهر التعديات والإشغالات والحفاظ على المظهر الحضارى وخطوط التنظيم بمدينةدمياط الجديدة.

نوه رئيس الجهاز ، أن الحملة أسفرت عن مصادرة مجموعة كبيرة من الإشغالات المتنوعة، وتم مصادرة وإيداع المضبوطات مخازن الجهاز ، و تحرير محاضر إشغال لأصحاب المحلات التجارية للتعدى على خطوط التنظيم والباعة الجائلين ، مع إستكمال الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال تلك المخالفات .

أكد رئيس الجهاز ، على إستمرار أعمال الرصد والمتابعة بجميع أحياءالمدينة ، لإنهاء أى مظاهر للتعديات والإشغالات فى مهدها ، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تطبيق القانون وعدم التهاون مع مثل هذه الظواهر على مدار ال 24ساعة ، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة دمياط الجديدة.

الجدير بالذكر أن حملات المتابعة والرصد تمت تحت إشراف السيد المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز ، العميد محمود عبيد رئيس قطاع  شرطة التعمير لمدن شرق ، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط بمدينة دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة

ترأس المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة على محلات الجزارة بالتعاون مع إدارات التموين والطب البيطري والصحة بمركز طامية.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز، للاستعداد لعيد الاضحى المبارك والمتابعة الميدانية والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة.

تحرير محاضر ضد الجزارين والتجار المخالفين بمركز طامية 

واوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة أسفرت الحملة عن ضبط بعض الجزارين لقيامهم بالذبح خارج السلخانه والأماكن المخصصة لهم وتم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة ضد الجزارين والتجار المخالفين وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، موجها بتكثيف الرقابة والمتابعة اليومية لضبط الشارع وعدم التعدي عليه بكافة أشكالها، للعمل على تيسير حركة سير السيارات والمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك بحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة طامية لشئون القري، والدكتور طارق سليمان من إدارة الطب البيطري والدكتور محمد عبد الله والمهندس هاني محمود عيسي والمهندس محمد عبد القوي من إدارة الرقابة التموينية والمحاسب احمد سيد من الإدارة الصحية والمهندس صابر ابراهيم مدير إدارة البيئة بمركز طامية والمهندس وائل احمد مدير إدارة التفتيش بالمركز.

 
وكانت محافظة الفيوم قد أعلنت عن تخصيص عدد 14 مجزرًا حكوميًا، لفتحهم أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم، والحفاظ على نظافة البيئة.

وناشد محافظ الفيوم، جميع أهالي المحافظة، ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشدداً على منع ذبح الأضاحي بنهر الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث، والصحة العامة للمواطنين، مؤكداً على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ، بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر حتى على مدار الساعة خلال أجازات عيد الأحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، كما وجه رؤساء مجالس المدن، والوحدات المحلية بتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة
  • حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة