استقبل الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، القس اسطافنيوس راعي كنيسة العصافرة بمكتبه بديوان عام المديرية وذلك للمشاركة في صكوك الإطعام التي تشرف عليها وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان. 

افتتاح مبادرة “كتف في كتف” ومعرض خيري مجاني بإدارة وسط الإسكندرية

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق، إن المصريين نسيج واحد وأن روح المحبة والأخوة هي عنوانهم ودائما يشارك رجال الكنيسة إخوانهم في كافة المناسبات الدينية، كما يشارك رجال الأوقاف والأزهر الشريف في كافة المناسبات الدينية بالكنيسة.

وأوضح القس أسطافنيوس، أننا نعيش أزهى عصور الوحدة الوطنية صفا واحدا ويدا واحدة خلف قيادة سياسية حكيمة تملأ قلوبنا حبا ووفاء لوطننا. 

وأمدكد أن مشاركته في صكوك الإطعام تنبع من قرارة نفسه لما يلمسه ويراه من دور للأوقاف في محافظة الإسكندرية وسائر المحافظات وما تقدمه الأوقاف لأبناء الشعب المصري دون تفرقة بين مسلم ومسيحي سوء كان من لحوم الإطعام أو الأضاحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الازهر الشريف الشعب المصري المناسبات الدينية الوحدة الوطنية أوقاف الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

"نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم اليوم مؤتمر نصف الكرة الجنوبي اجتماعاته بالقاهرة والذي أقُيم على مدار خمسة أيام متواصلة بصلوات القداس الإلهي وصورة تذكارية للأعضاء، حيث استهدف المؤتمر تعزيز التعاون بين الكنائس الأسقفية ومعالجة القضايا المشتركة وتوفير فرصة للأساقفة وممثلي الكنيسة لمشاركة الخبرات والتجارب مع بعضهم البعض. 

وأعُلن اليوم أسماء رؤساء المجلس التنفيذي الجُدد والتي تم إقرارها بعد اتمام العملية الانتخابية وهم رئيس الأساقفة جاستن بادي، رئيس الأساقفة دكتور سامي فوزي، رئيس الأساقفة دكتور تيتوس شينج ورئيس الأساقفة ستيفن كازيمبا، بالإضافة لاختيار الأساقفة الأعضاء وهم الأسقف ميلتر تايس، والأسقف أليكس فارمر، والأسقف إيمانويل لومورو.

 كما تم اختيار سبعة من رجال الدين وهم؛ القس جيفري بيرجوبا من أوغندا، القس شارلز ديفيد من البرازيل، الأرشيدياكون داريل كريتش من شمال أمريكا، الكانون فيل آشي من شمال أمريكا، الأرشيدياكون عماد باسيليوس من مصر، الكانون ويليام اونجنج من أوغندا، القس بيتر دينج من جنوب السودان. 

تضمن المؤتمر المحاضرات والجلسات النقاشية التي تم فيها فيها تناول عمل جميع رؤساء الأساقفة والمجموعات الأرثوذكسية التقليدية الأخرى في إعادة الكنيسة إلى أساسها العقائدي الكتابي والتاريخي، وإعادة ضبط حياتها المتأصلة في الإيمان والنظام، مع اعتبار أن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للتعليم الصحيح، بالإضافة لكيفية تجهيز القادة لمواجهة التحديات التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية. 

شارك على مدار أيام المؤتمر ممثلو الأقاليم الأسقفية حول العالم أخبار الإبروشيات والتحديات من مناطقهم الخاصة التي يواجهها كل إقليم، كما عُقدت ورش عمل تناولت القضايا المُلحة التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية، تعليم اللاهوت واستراتيجيات بناء السلام. يعُتبر مؤتمر نصف الكرة الجنوبي (GSFA) هي شركة الكنائس العالمية للأقاليم والأبروشيات الأرثوذكسية ضمن الطائفة الأنجليكانية والتي نشأت مع ٢٥ إقليم، إذ يعتبر ١١ منها أعضاء ملتزمون بالكامل، كما أن هناك أيضًا ٣ أقاليم وأبروشيات منتسبة.

مقالات مشابهة

  • «بيطري كفر الشيخ»: انتظام يتابع عمل المجازر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • "المركزية للمصايف" تكشف آخر الاستعدادات لاستقبال المصطافين خلال إجازة عيد الأضحى
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)
  • المفتي: صكوك الأضاحي جائزة ولا حرج في توكيل المؤسسات المعتمدة للقيام بها
  • أسعار الأضاحي في مصر 2024 وأسعار صكوك الأضحية من وزارة الأوقاف.. تعرف على طرق الشراء
  • أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى في كفر الشيخ 2024